الفلسطينيون في النمسا يحيون يوم الأرض

الفلسطينيون في النمسا يحيون يوم الأرض
رام الله - دنيا الوطن
أقامت الجالية الفلسطينية في النمسا واتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين يوم أمس الاحد 31/3/2019، حفل احياء الذكرى ال 43 ليوم الأرض برعاية سفارة دولة فلسطين لدى النمسا وبحضور ضيف الشرف الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس الادارة لمؤسسة ياسر عرفات وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح و مدير عام دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية حسين عبد الخالق ورئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا علي القادي وممثلين عن الجاليات الفلسطينية في الدول الأوروبية وسفراء دولة فلسطين في كل من جمهورية التشيك وسلوفاكيا.

وقد افتتح الحفل بحضور حشد كبير من أبناء وبنات الجاليات الفلسطينية والعربية في النمسا والقارة الأوروبية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الفلسطينيين تلاها النشيدين الوطنيين الفلسطيني والنمساوي
.
وقد ألقيت كلمات باسم الجاليات والقى سفير دولة فلسطين لدى النمسا صلاح عبد الشافي كلمة رحب فيها بالحضور وأكد على ان هذه الذكرى هي للتأكيد على تمسك الفلسطيني بأرضه وضرورة توفير كل السبل لتعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين على أرضهم ووجه التحية الى شعبنا في قطاع غزة وفي كافة أماكن تواجده في الوطن والشتات.

كما القى الدكتور ناصر القدوة الكلمة المركزية للحفل حيث نقل للحضور تحيات الرئيس محمود عباس وشدد على دور الجاليات الفلسطينية في المهجر في العمل الحثيث في المجتمعات المضيفة لكسب الرأي العام واحداث تغيير إيجابي لصالح القضية الفلسطينية. كما وضع الحضور في الحفل في صورة اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والتحديات والظروف الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية في هذه المرحلة.

وفي الختام أحيت فرقة العاشقين للتراث الشعبي الفلسطيني بقيادة الفنان محمد هباش حفلا فنيا رائعا حيث قدمت أغاني وطنية فلسطينية ولوحات استعراضية من الدبكة الشعبية والرقصات الفلكلورية والهبت مشاعر جميع الحاضرين.

كما تم عرض معرض صور من الفنان المصري جلال شحاته جسد فيها القدس والمقدسات.

التعليقات