عاجل

  • روحاني: على العالم أن يكون ممتنا للحرس الثوري لحفظه أمن مضيق هرمز

  • روحاني: إذا صححت بريطانيا خطأ احتجاز الناقلة الإيرانية ستجد ردا ملائما من إيران

  • روحاني: احتجاز الحرس الثوري للناقلة البريطانية كان عملا "قويا ودقيقا واحترافيا

  • الرئيس الإيراني: مضيق هرمز ليس مكانا للمزاح أو التلاعب بالقواعد الدولية للملاحة البحرية

تربية بيت لحم وحركة فتح ينظمان مهرجان الارض

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم العالي/ بيت لحم وحركة فتح/إقليم بيت لحم من خلال لجنة الشبيبة الثانوية بالتعاون مع قصر المؤتمرات مهرجان الأرض لإحياء ذكرى مناسبات شهر آذار, وذلك بحضور كل من محافظ محافظة بيت لحم السيد كامل حميد ونائب المحافظ أ. محمد طه ونائب مفوض التعبئة والتنظيم أ. عبد المنعم حمدان ومدير التربية والتعليم العالي / بيت لحم أ. سامي مروّة وأمين سر حركة فتح/ إقليم بيت لحم أ. محمد المصري ومدير جهاز مخابرات بيت لحم العميد سليم القيسي ومدير قصر المؤتمرات أ. جورج باسوس وممثلين عن المؤسسات المحلية والأجهزة الأمنية والفعاليات الوطنية وحركة الشبيبة الثانوية فيبيت لحم والأسرة التربوية في المحافظة.

وفي كلمته, أكد أ. عبد المنعم حمدان نائب مفوض التعبئة والتنظيم على ان احياء هذه المناسبات الوطنية تعزز الانتماء الوطني والقومي للطلبة ويزيد من عزمهم وإصرارهم على التمسك بالأرض والهوية الفلسطينية مباركا للجميع المناسبات الوطنية في شهر آذار الشهداء والكرامة.

وثمن نائب محافظ محافظة بيت لحم السيد محمد طه جهود جميع القائمين على تنظيم المهرجان ضمن فعاليات هادفة بمشاركة عدد من المدارس لاحياء هذه الفعالية والذكرى الوطنية الغالية لافتا الى شهر آذار الحافل بالمناسبات الغالية ومنها يوم المرأة ويوم الام ومعركة الكرامة وذكرى يوم الارض الخالدة معبرا عن أمله في نيل جميع حقوقنا المشروعة والتي تتمثل باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وألقى أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم كلمة أكد فيها على تشبث ابناء شعبنا بأرضه ووطنه رغماً عن ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق شعبنا الصامد, منوهاً الى دور وزارة التربية والتعليم العالي لغرس القيم الوطنية وتعزيز انتماء الطالب الفلسطيني لوطنه من خلال المناهج الفلسطينية و تنفيذ العديد من الفعاليات والانشطة الصفية واللاصفية ومؤكداً في الوقت ذاته على التمسك بسلاح العلم والمعرفة لمقاومة الاحتلال وصفقة القرن المشبوهة , وأعرب مدير التربية والتعليم العالي عن شكره وتقديره لكل من ساهم بانجاح المهرجان.

هذا وقد تخلل المهرجان العديد من الفقرات التراثية والوطنية قدمها طلبة ذكور بيت لحم الثانوية وبنات بيت لحم الثانوية وبنات الخضر الاساسية وفرقة جمعية الرواد للثقافة والفنون نالت اعجاب الحضور. كما تم تكريم المؤسسات الشريكة والداعمة للمهرجان.