عاجل

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال من ادعى أنه "نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله"

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

اتحاد الجاليات الفلسطينية بأوروبا: الشعب الفلسطيني يعلن بكل مكان أن فلسطين له

اتحاد الجاليات الفلسطينية بأوروبا: الشعب الفلسطيني يعلن بكل مكان أن فلسطين له
رام الله - دنيا الوطن
أصدر اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا، بيانا صحفيا، بمناسبة مرور 43 عاما على يوم الارض الفلسطيني.

وجاء نص البيان كالتالي.. 

ثلاثة وأربعون عاما مرت على ذكرى يوم الارض الخالد ، ليؤكد الشعب الفلسطني في مسيرته النصالية الطويلة والمستمرة تمسكه بأرضه وهويته الوطنية ضد سياسة دولة الاحتلال في مصادرة الاف الدونومات من الارض الفلسطينية في ارضي 1948 وفي الضفة الغربية والقدس.

في مثل هذا اليوم الخالد قبل 43 عاما ، عمت الاضرابات والمظاهرات الغاضبة الجليل والنقب والمثلث ، وخرج ابناء شعبنا في عرابة وسخنين ودير حنا ليعلن في تاريخ 30 اذار الاضراب الشامل الذي تصدت له قوات الإحتلال بعنف ، وليسقط الشهداء ويروون بدمائهم الزكية الارض الفلسطينية المعبدة بهذه التضحيات الجسام .... وهكذا يحيي الشعب الفلسطنيي ومعظم دول العالم يوم الارض ليؤكد شعبنا في ارضى 1948 والضفة وغزة ومخيمات سوريا والاردن ولبنان انه عازم على الاستمرار في نضاله العادل ضد ابشع انواع الاستعمار العنصري الاستيطاني وضد كل المحاولات الامريكية الترامبية الهادفة لتصفية القضية الوطنية الفلسطينية.

إننا في إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، وإذ نحيي مع أبناء شعبنا هذا اليوم الخالد، لندعو الى اوسع مشاركة في احياء يوم الارض ، وندعو السلطة الفلسطينية الى فك ارتباطها بأوسلو والارتقاء لمستوى التحديات الخطيرة التي تواجه القضية واحترام دماء الشهداء ومعاناة الأسرى وتحقيق وحدة وطنية حقيقة للتصدي للاحتلال ، ووقف كل أشكال القمع والدفاع عن مصالح الشعب وحقه في الحياة وهو الذي يقوم بمسيرات حق العودة ويقدم التضحيات لثبت للعالم انه شعب يعشق الكفاح والحرية لفك الحصار الظالم خطوة على طريق الحقوق المشروعة بالعودة وتقرير المصير واقامة الفلسطينية الدولة المستقلة.

التعليقات