عاجل

  • مصادر محلية: الاحتلال يقصف موقع لجهاز الأمن الداخلي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في نتيفوت

  • صفارات الإنذار تدوي جنوب أسدود

مباشر | سرايا القدس تعلن قصف تل أبيب برشقات صاروخية

نصائح عملية توفر على الأزواج كثيرًا من الأموال ليلة زفافهم

نصائح عملية توفر على الأزواج كثيرًا من الأموال ليلة زفافهم
تعبيرية
ربما أكثر ما يشغل بال أي اثنين مقبلين على الزواج هو الطريقة التي سيضبطان من خلالها أوجه الإنفاق والمصاريف التي سيتكبدانها، في سبيل إتمام زفافهما على أكمل وجه ممكن.

ولتقليل الكثير من التكاليف في تلك المناسبة، لعدم إثقال كاهل العروسين بأمور يمكن الاستغناء عنها، نقلت صحيفة "ديلي ميل" عن جو بايمان، من شركة One Curious Dream المتخصصة في التخطيط لحفلات الزفاف، قولها: إن هناك بعض الأمور التي يمكن أن تساهم في الحد من المصروفات، مثل طلب بعض المساعدات أو الخدمات من الأصدقاء، والتعامل بمرونة فيما يتعلق بالمواعيد أو الأماكن.

وأشارت بايمان إلى أن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تفيد الأزواج في الحد من مصاريف الزفاف، وتساعدهم على ادّخار بعض الأموال التي يمكنهم إنفاقها في أمور أخرى:

تحديد ميزانية من البداية وتدوين أوجه الإنفاق وتتبع كل شيء.

مراعاة توقيت أو موعد الزفاف، خاصة وأنه من المعروف أن أماكن إقامة حفلات الزفاف عادة ما تقدم خصومات هائلة للمواعيد التي لا تكون في أوقات الذروة المتعارف عليها.

إقامة حفل الزفاف في نوعية الأماكن التي لا يُدفَع فيها سوى قيمة إيجار المكان فقط لا غير، ومن ثم يكون أمام الزوجين إمكانية إتمام الحفل بالطريقة التي يريدانها دون بذخ.

التفكير خارج الصندوق وعدم الالتزام بقواعد معينة، فما المشكلة لو قرر الزوجان إقامة حفل شواء مريح للضيوف في وجبة الإفطار بدلاً من نوعية مآدب الطعام التقليدية!

عدم الخجل من الاستعانة بخدمات بعض الأقارب، المعارف والأصدقاء بهدف توفير الأموال، التي قد تُدفع لأناس آخرين كي يقوموا بالخدمات نفسها، مثل عمل الديكورات أو خبز الحلويات أو ما شابه من أمور، إذ يساعد ذلك على توفير كثير من الأموال.

الاستعانة بشخص متخصص في التخطيط لحفلات الزفاف من الألف إلى الياء.

الاستعانة بمصور فوتوغرافي محترف يضمن للزوجين الاحتفاظ بذكريات تلك الليلة التي لا تنسى.

التعليقات