السفارة باليونان تحي ذكرى يوم الأرض

السفارة  باليونان تحي ذكرى يوم الأرض
رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة دولة فلسطين لدى اليونان، الذكرى الـ43 ليوم الأرض الخالد، بحضور سفراء الدول العربية والصديقة المعتمدين لدى اليونان، وشخصيات يونانية برلمانية وحزبية، وممثل رئيس أساقفة اليونان، وعدد من رؤساء البلديات وممثلي منظمات نقابية، إضافة إلى أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية. 

وأشار سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي إلى معاني هذا اليوم  لدى أبناء شعبنا، متطرقا إلى الظروف السياسية المحيطة ووقائع جرائم الاحتلال الكولنيالي المستمرة، وسياسة الغطرسة والهيمنة الأميركية.

وطالب طوباسي حكومة اليونان بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وفق توصية البرلمان اليوناني، لافتا إلى تداعيات التعاون مع إسرائيل طالما هي دولة تمارس دورها فوق القانون الدولي وتنتهك كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وتشكل مصدرا للإرهاب وعدم الاستقرار بمنطقة شرق المتوسط.

وأعرب عن شكره للأحزاب اليونانية والبرلمانيين والنقابيين والبلديات الذين حضروا الاحتفال على ثبات واستمرار تضامنهم مع شعبنا وكل قضايا الحرية بالعالم، ودعمهم لرؤية السلام الفلسطينية التي قدمها الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن.

وطالب دول الاتحاد الأوروبي باتباع سياسات مستقلة وإدانة سياسة الانحياز والهيمنة للإدارة الأميركية وتدخلها في شأن قضايا الدول الداخلية، وتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والسياسية في عزل سياسات إسرائيل ومحاسبتها وضرورة مراجعة علاقتها مع دولة الاحتلال والتمييز العنصري.

وأكد حرص دولة فلسطين الدائم على تعزيز التعاون والصداقة مع اليونان سندا للعلاقات التاريخية والقيم المشتركة التي تجمع الشعبين الصديقين.

وشارك بإحياء الحفل الفنانة الفلسطينية أمل مرقص، وابنها فراس زريق، والفنان اليوناني فاسيليس ليكاس، وعازف العود اليكو فريتوس.

التعليقات