المديرية العامة للأمن الوطني تنظم دورة حول حماية المرأة من أشكال العنف

المديرية العامة للأمن الوطني تنظم دورة حول حماية المرأة من أشكال العنف
رام الله - دنيا الوطن
تنظم المديرية العامة للأمن الوطني، بالتعاون مع مكتب هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين  و تمكين المرأة "ONU - FEMME " دورة تكوينية حول  " آليات حماية المرأة والفتاة من كل أشكال العنف على ضوء الإتفاقيات الدولية      والتشريع الجزائري"، وذلك بمشاركة مختصين جزائريين و أجانب، وهذا على مستوى المعهد الوطني للشرطة الجنائية بالسحاولة – الجزائر، خلال الفترة الممتدة من 31 مارس إلى 02 أفريل 2019.

أشرف على مراسم افتتاح هذه الأيام التكوينية مدير التعليم والمدارس للمديرية العامة للأمن الوطني  بحضور كل من ممثل سعادة سفير بلجيكا في الجزائر وممثلة هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة لمنطقة المغرب العربي.

وتهدف هذه الدورة التكوينية التي تندرج في إطار تنفيذ المخطط السنوي للتكوين لسنة 2019، إلى تمكين إطارات الشرطة المشاركة، من تعزيز معارفهم في الجوانب القانونية والإطلاع على مختلف الآليات الدولية لترقية حقوق الإنسان والقضاء على كل أشكال التمييز بين الجنسين على ضوء الاتفاقيات الدولية و التشريع الجزائري.

كما تضمن البرنامج التكويني مداخلات حول صلاحيات الضبطية القضائية، آليات التكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف، الإجراءات الواجب اتخاذها في معالجة القضايا ذات الصلة وسبل التنسيق ما بين الفرق المتخصصة للشرطة ومختلف القطاعات الوزارية المعنية بحماية المرأة.