"الاشتراكية الدولية": قرار ترامب بشان الجولان مخالف للقانون الدولي

رام الله - دنيا الوطن
اعلنت منظمة الاشتراكية الدولية رفضها الكامل والقاطع لقرار الولايات المتحدة الاميركية بالسيادة الاسرائيلية على الجولان السوري المحتل .

وقال نائب رئيس الاشتراكية الدولية الدكتور نبيل شعث، ان المنظمة اصدرت بيانا صحفيا، اعتبرت فيه ان قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن الجولان "مخالف للمبادئ الاساسية للقانون الدولي، وللقرارات المحددة التي تبناها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الشرق الأوسط، والتي تؤكد عدم قبول السيطرة على الأراضي بالقوة، كما تؤكد على الحاجة للعمل من أجل سلام عادل ودائم تستطيع فيه كل دول المنطقة العيش بأمان".

وشدد البيان على ان اعلان ترامب لا قيمة له ولا يغير من حقيقة واقع ان الجولان ارض سورية عربية محتلة وفقا لمقررات وقوانين الشرعية الاممية.

واضاف البيان: " ان الاشتراكية الدولية سوف تواصل مشاركتها ودعمها الكامل لحل الدولتين، والذي بموجبه تعيش إسرائيل وفلسطين جنبا إلى جنب بأمن وسلام، كما أننا ملتزمون تماما بالمساهمة من أجل مستقبل يسوده السلام والديمقراطية والحرية للشعب السوري".

وكان الرئيس الأمريكي وقع في البيت الأبيض، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على مرسوم ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل إسرائيليا منذ العام 1967، وذلك في إجراء يتناقض مع جميع القرارات الدولية حول هذه القضية ولقي رفضا وانتقادات من قبل الأمم المتحدة والجامعة العربية والعالم العربي، وحتى حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا وخارجها.

التعليقات