فلسطينيو بلجيكا والعاليات تحي ذكري يوم الأرض في بروكسل

فلسطينيو بلجيكا والعاليات تحي ذكري يوم الأرض في بروكسل
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة فلسطينيو بلجيكا وحركة فتح والمؤسسات الوطنية المنضوية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة السفير الفلسطيني عبد الرحيم الفرا وأبناء الجالية وممثلي المؤسسات ومتضامنين مع الشعب  الفلسطيني ذكري يوم الأرض 30 اذار في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل في ساحة محطة بروكسل الرئيسية .

وبداء الفعالية بالوقوف  دقيقة حداد علي أرواح الشهداء . 

وفي كلمته الافتتاحية اكد السفير عبد الرحيم الفرا بأن يوم الارض هو يوم كل فلسطيني يعمل و يضحي من اجل تحقيق اهداف شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطين و عاصمتها القدس الشريف. 

تحدت احد المتضامنين البلجيك ليعلن ان فلسطين مفتاح الحرب والسلام،  وأعلن عن وقوف الشعب البلجيكي الى جانب الشعب الفلسطيني. 

ورحب عبد الحليم الزنط في كلمة فلسطينيو بلجيكا بالمشاركين أكد علي أبناء الشتات اسقطوا نظرية الكبار بموتون الصغار ينسون واستبدلوها بأن الصغار يتمسكون يورثون حب الوطن التجذر بالأرض وسيرثونه لابناؤهم وأحفادهم وحقنا في الحرية حق قانوني في وجه أخر احتلال عرفته البشرية .

واكد وقوف ابناء فلسطين في الخارج وكل مؤسساتهم الوطنية حلف الرئيس محمود عباس في معركته لإسقاط صفقة القرن التمس بالثوابت الوطنية واكد علي وحدانية منظمة التحرير الفلسطينية ورفض كل البدائل التي تتساوق مع صفقة القرن .

ثم تلاه نهاد الصفدي في كلمة حركة فتح إقليم بلجيكا ولكسمبورغ الذي اكد فيها موقف حركة فتح الثابت برفض كل الصفقات المشبوهة التي ترمي أي إنشاء كيان هلامي لاقيمة له وغير معترف به علي حساب الدولة الفلسطينية أكد ان الطريق الوحيد لاسقاط صفقة القرن بالوحدة الوطنية وانهاء الانقسام فوراً التوحد خلف القائد العام محمود عباس لمواجهة صفقة القرن كل مشاريع التصفية لقضيتنا .

واكد ان دماء ابناء فتح في كل الساحات في الضفة الغربية للدفاع عن قضيتنا هي الرسالة التي ستسقط كل مشاريع التصفية لقضيتنا الفلسطينية .

وتلاه واثق سعادة رئيس الجالية الفلسطينية واكد فيها رفض كل الصفقات المشبوهة التي تحاك ضد قضيتنا الفلسطينية من الإدارة الأمريكية والحكومة الاسرائلية واكد على دعم كل أبناء الشتات والجالية الفلسطينية في هولندا لمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني بقيادة السيد الرئيس محمود عباس ورغم متاعب السفر صمم ممثلي الجالية الفلسطينية في هولندا على إحياء يوم الارض في العاصمة بروكسل.

وفي سياق متصل أكد امين سر حركة فتح إقليم بلجيكا ولكسمبورغ أيمن قنديل ان لامساومة في الثوابت الوطنية ان حركة فتح تقف خلف القائد العام للحركة الرئيس محمود عباس في معرته لإسقاط صفقة القرن ان كل قرارات ترامب لاتساوي الحبر الذي كتبت به لان حقنا التاريخي كحق كفلته كل المواثيق الدولية .

كد ان مظاهرة اليوم تأكيد لحفوقنا المشروعة بحيب المواثيق الدولية وطالب دول الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بدولة فلسطين كحق مشروع لشعبنا رد طبيعي علي صفقة القرن.

التعليقات