مباشر | ع الرصيف - مين سبب المشاكل في العلاقات المرأة أم الرجل؟

مسيرة ومهرجان أحياءا الذكرى 43 لشهداء يوم الأرض

رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الوطنية العليا لدفاع عن حقالعودة والقوى الوطنية وفعاليات محافظة أريحا مسيرة ومهرجان  أحياءا للذكرى 43 ليوم الأرض انطلقت من دوارالشهداء وسط مخيم عقبة جبر باتجاه مفتاح العودة بمشاركة ممثلي القوى الوطنيةوفعاليات محافظة أريحا والأغوار و المجموعات  الكشفية في المحافظة .

في الوقت الذي يحيي أبناءشعبنا في الوطن والشتات ، الذكرى أل 43  لشهداء يوم الأرض الخالد، الذي يصادف أل 30 من  آذار من كل عام، مؤكدين تمسكهم بأرضهم الذينبذلوا الدماء فدا لها.

 أكد صلاح السمهوري منسق اللجنة الوطنية العليالدفاع عن حق العودة وإحياء ذكرى النكبة في كلمة إننا أوفياء  لدماء الشهداء الذي نزفت منذ 43 دفاعا عن الأرضخلال الهبة الجماهيرية العربية في أراضي العام 48 مؤكدين تمسكهم بأرضهم ورفضالقرار المصادرة الذي اتخذته قوات الاحتلال  . وما زال شعبنايحيي هذه الذكرى وفاءا لدمائهم الزكية مؤكدا على استمرار نضالنا  حتى نيل حقوقنا الشرعية بالعودة وإقامة دولتهالمستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، كما حيا أهلنا في قطاع غزة الذين سطروا أروعالبطولات النضالية من خلال مسيرات العودة التي قدموا خلالها ما يقارب أل 300 شهيدوآلاف الجرحى الذي مر عليها عام كامل وهي بكل عنفوانها دفاعا عن أرضهم وحقهمبالعودة  لها الذي مر عليها 71 عاما.

  كما على أهمية الوحدةالوطنية وإنهاء القسام في ظل تكالب الحكومة الصهيونية والأمريكية على شعبناوالتخاذل العربي   لمواجهة ما يسمى بصفقة القرن.

 كما أكد عمر أبو دية في كلمة حركة فتح على أن أرضنالا يمكن أن يتنازل عنها احد وان عودتنا حتمية إلى أرضنا  التاريخية وان انتمائنا لأرضنا لا يمكن أنيتزعزع وسنقاوم حتى آخر قطرة دم تجري في عروقنا ، كما حيا الأسرى الإبطال القابعينخلف القضبان مستنكرا ما يتعرضوا له من قمع وإرهاب والإهمال الطبي.

فيما أكد غاز أبو الهيجا أكد أهمية الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لمواجهة المخاطر التييمر بها شعبنا .