جمعية التضامن الخيرية والمدرسة الاسلامية الاساسية للذكور تطلق مهرجان الصناعات الوطنية

جمعية التضامن الخيرية والمدرسة الاسلامية الاساسية للذكور تطلق مهرجان الصناعات الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
في حدث وطني مميز على مستوى مدارس و مؤسسات المحافظة ، و بإشراف من جمعية التضامن الخيرية و رئيسها الدكتور علاء مقبول ، تواصل طواقم المعلمين و الموظفين و طلبة نادي المتميزين في المدرسة الاسلامية الاساسية للذكور عملها الدؤوب استعدادا لإسدال الستار عن مهرجان الصناعات الوطنية و الغذائية و معرض للوسائل التعليمية و ابتكارات الطلبة .

تقوم فكرة المهرجان على تفعيل دور المدارس الخاصة و طلبتها في دعم المنتج الفلسطيني بالإضافة  إلى توعية المجتمع المحلي بضرورة دعم المنتج الوطني إضافة الى توفير البضائع المعروضة بالاتفاق مع الشركات المشاركة بأسعار مخفضة نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة السائدة .

ويضم المهرجان 22 زاوية خصصت  لعدد من الشركات الرائدة في هذا المجال لعرض منتجاتها و بأسعار منافسة .

و يضم ايضا زوايا خاصة بالأشغال اليدوية من اجل دعم اليد النسائية العاملة بالإضافة إلى زاوية تراث و زاوية لعرض مشاريع و إبداعات الطلبة في المجالين التكنولوجي و العلمي .

و يهدف المعرض إلى دعم المنتج الوطني كبديل عن المنتجات المستوردة  و  خلق جيل واع من الطلبة و مدرك لأهمية دعم المنتج الوطني والعمل على تعريف الناس بالشركات الرائدة في المنتج الوطني و خلق حلقة تواصل فيما بينهم اضافة الى  تغيير الصورة السلبية المتشكلة في أذهان المستهلكين حول جودة المنتج الوطني.

و سينظم المهرجان في الفترة الواقعة من 4/4- 7/4/2019 ،  في ساحات المدرسة الاسلامية الاساسية للذكور في رفيديا وبرعايةٍ من معالي وزير التربية و التعليم العالي الدكتور صبري صيدم ، و بمشاركة ما يزيد عن عشرين شركة من كبرى الشركات و المصانع الوطنية تضم شركة مصنع بوظة الأرز ، مصنع الروافد زعتر

شركة العالول للطحينة ، شركة ماسترفود ، شركة نابلس لصناعة الصابون ، دجاج عزيزه ، شركة الجنيدي للتوريدات الزراعية ، مصنع العكر للسكاكر والحلويات ، أبو عبدو للمخللات ،شركة مصنع الجبريني ، شركة الشكعة ، الشركة العالمية لما وراء البحار ، شركة مصنع الشنار للمواد الغذائية و الشراب  ، بن زحيمان، محمص بريك ، البنا للخضار و الفواكه ، حلويات السرايا، شركة الوحدة للاستيراد و التصدير ، شركة الاوائل للتجهيزات التعليمية ، عسل الزينب و غيرها من الزوايا التراثية و المأكولات الشعبية .

و سيقوم بتغطية هذا الحدث مجموعة من الاذاعات و وسائل الاعلام المحلية طيلة فترة تنفيذه اضافة الى قيام اللجنة المشرفة بتخصيص مفاجئات و العاب ترفيهية .