بلدية قلقيلية تحصل على العضوية الكاملة في التجمع الاوروبي للتعاون الاقليمي

رام الله - دنيا الوطن
تمكنت بلدية قلقيلية ممثلة برئيس البلدية الدكتور هاشم المصري من الحصول على العضوية الكاملة في التجمع الأوروبي للتعاون الاقليمي المنعقد حاليا في اليونان والذي يضم في عضويته حوالي 40 بلدية من اليونان وقبرص وايطاليا والبانيا وفرنسا.

وقال رئيس البلدية د. هاشم المصري انه ورغم مشاركتنا الاولى في المؤتمر الخاص بالتجمع استطعنا الحصول على العضوية الكاملة في التجمع بعد العديد من اللقاءات مع اعضاء التجمع وشرح ما تقوم به بلديات الوطن ومنها بلديتنا والمعاناة التي تعانيها والحاجة الماسة لدعم وتأييد ومساندة بلديات العالم لنا.

وأضاف انه وبعد تفهم المجتمعين لرؤيتنا وتأسيسا على ما سبق وتقدمنا به تمكنا من الحصول على العضوية الامر الذي قد يمكننا من الانفتاح على بلديات الدول الاعضاء للاستفادة من خبراتها وتجاربها وعكس تجربتنا وخبرتنا في مجال خدمة المجتمع المحلي وامكانية تنفيذ مشاريع مشتركة.

وقال المصري ان للتجمع الاوروبي للتعاون الاقليمي العديد من الاهداف التي يمكن لنا الاستفادة منها مثل التعاون المتبادل على صعيد مبادئ الحرية والعدالة وحماية البيئة وتعزيز التعاون عبر الحدود او الدول او الاقليم بهدف تعزيز التماسك الاجتماعي والمالي بين الاعضاء وتنفيذ البرامج التي يشترك في تمويلها الاتحاد الاوروبي (EU) من خلال الصندوق الاوروبي للتنمية الاقليمية والصندوق الاجتماعي الاوروبي (صندوق التماسك)، اضافة الى التعاون مع المراكز والمؤسسات العلمية التي انشئت في بلدان البحر المتوسط مع الاتحاد الاوروبي والمنظمات الدولية والوصول الى المعلومات والمعرفة من خلال الاستفادة من البيانات والتكنولوجيا الجديدة وتطوي مجتمع المعلومات.

وكان المصري قد التقى خلال المؤتمر رئيس التجمع الاوروبي السيد ديميتريس ارجياناس والمدير التنفيذي للتجمع فاسيليس اكسيليس مقدما لهم الهدايا التذكارية.

يشار إلى أن نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم واثناء زيارته لليونان العام الماضي قد التقى مع المدير التنفيذي للتجمع الاوروبي حيث اتفقا على البدء بعمل الاجراءات اللازمة من قبل بلدية قلقيلية للحصول على عضوية التجمع.