التعادل السلبي يحسم مباراة الاهلي والزمالك

التعادل السلبي يحسم مباراة الاهلي والزمالك
رام الله - دنيا الوطن
حسم التعادل السلبي مباراة القمة 117 بين النادي الأهلي ونادي الزمالك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب برج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشر بالدوري المصري.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من ..حـراسة المرمى: محمد الشناوى - خط الدفاع: محمد هانى، أيمن أشرف، سعد الدين سمير، على معلول - خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، ناصر ماهر، جونيور أجايى، رمضان صبحى - الهجوم: مروان محسن.

دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من ...حراسة المرمى : محمود جنش - خط الدفاع: عبد الله جمعة ومحمود الونش ومحمد عبد الغني وحازم إمام - خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وكهربا - خط الهجوم: خالد بوطيب.

جاءت المباراة جيدة المستوى مثيرة في أغلب فتراتها تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور ، وكانت بداية الخطورة في المباراة عند الدقيقة 7 عندما ارسل ناصر ماهر من الجهة اليسرى حولها مروان محسن برأسية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى جنش ومع استمرارا المحاولات شهدت الدقيقة 17 تسديدة  رائعة من فرجاني ساسي من على حدود منطقة الجزاء أمسكها الشناوي بثبات.

في الدقيقة 23 كاد الزمالك ان يسجل الهدف الاول عندما لمس محمود كهربا الكرة داخل منطقة الجزاء وسط ارتباك من سعد سمير والشناوي، لكن أمسكها الشناوي في الأخير من على خط المرمى قبل أن يرد عمرو السولية بتسديدة كرة زاحفة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها جنش وأبعدها الدفاع بنجاح في الدقيقة 29.

الزمالك حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة في مساحات دفاع الأهلي و سدد يوسف أوباما في الدقيقة 32 كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي ؛ وكانت أخطر كرات الشوط الاول عندما نجح رمضان صبحي في الدقيقة 45+3 في قطع الكرة من مدافع الزمالك وارسل عرضية  في اتجاه مروان محسن الذي لمس الكرة قبل جنش لتصل الي ناصر ماهر الذي سدده برأسه في اتجاه المرمى الخالي من جنش لكن محمد عبدالغني أبعد الكرة من على خط المرمي.

تفوق المدافعين وحراس المرمي و هطول الامطار وسوء أرضية الملعب حال دون تسجيل اي اهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وجاء الشوط الثاني متوسط الأداء بعدما أنحصر أغلب فتراته فى منطقة وسط الملعب، بعد أن فشل مهاجم الفريقين اختراق دفاعات الخصم و تبادل الفريقين السيطرة على مجريات الأمور ولم يشهد الشوط أى هجمات خطرة على مرمى الفريقين وكانت أخطر كرات الزمالك في الدقيقة 80 عندما اهدر حميد أحداد فرصة هدف محقق عندما سدد الكرة أعلى المرمي.

وشهدت الدقيقة 86 هجمة خطيرة للنادي الأهلي فشل البديل وليد أزارو في أستغلال الكرة بشكل جيد وارسلها عرضية بطريقة غريبة.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من المباراة محاولات هجومية جادة من الجانبين بغية تسجيل هدف يحسم نتيجة اللقاء ولكن دون جدوى ؛ لتنتهي القمة 117 بالتعادل السلبي.

الزمالك يتصدر الدوري برصيد 54 نقطة في حين يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد52 نقطة.

التعليقات