اتحاد الجاليات الفلسطينية بالنرويج: ندعو لرص الصفوف ومغادرة مربع الانقسام المدمر

اتحاد الجاليات الفلسطينية بالنرويج: ندعو لرص الصفوف ومغادرة مربع الانقسام المدمر
رام الله - دنيا الوطن
قال اتحاد الجالية الفلسطينية في جنوب النرويج انه
تطل على شعبنا ذكرى يوم الارض ,هذا اليوم الذي وقف فيه شعبنا عن بكرة ابيه لمواجهة القرارات الاحتلالية العنصرية القاضيه بمصادرت عشرات الهكتارات من اراضي فلسطين التاريخية , الاراضي التي كان يملكها الاجداد.

 
بيان صادر عن الجالية الفلسطينية في جنوب النرويج
تطل على شعبنا ذكرى يوم الارض , هذا اليوم الذي وقف فيه شعبنا عن بكرة ابيه لمواجهة القرارات الاحتلالية العنصرية القاضيه بمصادرت عشرات الهكتارات من اراضي فلسطين التاريخية , الاراضي التي كان يملكها الاجداد وورثوها للابناء . تجلت في شهر اذار من العام 1976 وحدة شعبنا من خلال مواجهات داميه في كل مدن وقرى فلسطين التاريخية , سقط خلالها ستة شهداء وعشرات الجرحى.

بهذا اليوم دخل الى تاريخ قضيتنا وصرعنا مع المحتل , تاريخ سجل علامة فارقه في العمل الكفاحي والنقابي لشعبنا الفلسطيني . وليصبح احد المناسبات الوطنية المهمة التي يحييها شعبنا ويجدد من خلاله عزمه على مواصلة مقاومة كل المشاريع التي تهدف تصفية قضيتنا العادلة .

وفي هذا العام ونحن نحيي الذكرى الــ43 لهذا اليوم الخالد , يتجلى التناغم العظيم بين ملايين الحناجر الفلسطينية في الوطن المحتل ومخيمات الشتات وبلاد اللجوء والمهجر , لتصدح بأعلى صوت .... الارض لنا .... الحق لنا , معلنيين تمسكهم وثباتهم وصمودهم على ارض فلسطين التاريخية , رافضين كل اجراءات المصادرة والاستيطان وتهويد القضية , وفرض الامر الواقع المتمثل ببسط السيادة الاحتلاليه على المقدسات والاراضي الفلسطينية .

ونحن نعتبر ان كافة هذه الاجراءات باطله ولا اسس شرعية و قانونية لها . الى ذلك , فإن شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية والوطنية والاسلامية ومن معه والى جانبه من القوى الوطنية العربية والدولية المحبة للسلام , التي تقف الى جانب الحق الفلسطيني , وتواصل نضلالها على كافة الجبهات والساحات ,من خلال مسيرات العودة وكسر الحصار في غزتنا المحاصرة , ومن خلال المقاومة الشعبيىة السلمية في الضفة الفلسطينية. و الوقفات والتظاهر والاعتصام وكافة اشكال المقاومة المتاحة ,لأجل استرجاع الحقوق المشروعه للشعب الفلسطيني , والتي تكفلها كافة القوانين والشرائع الدولية , في حق الشعب في العودة وتقرير المصير واقامت الدوله الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الابديه .

اننا في الجالية الفلسطينية في جنوب النرويج ,في الوقت الذي نعلن فيه تمسكنا بحقوق شعبنا الوطنية ندعوا الى رص الصفوف ومغادرة مربع الانقسام المدمر , واستعادة الوحدة الفلسطينية الداخلية التي تعتبر السلاح الامضى في مواجهة صفقة القرن , الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية . وذلك من خلال اجراءات عملية ترتقي الى مستوى التحدي المفروض على جميع ابناء الشعب الفلسطيني دون استثناء.

التعليقات