مركز لاجئ يفتتح معرض بيئي بمناسبة يوم البيئة

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة يوم البيئة الفلسطيني الوطني نظم مركز لاجئ بمخيم عايدة بمدينة بيت لحم احتفالا بالمناسبة تخلله افتتاح سطح المركز كمعرض بيئي لاعادة استخدام النفايات الصلية تحت شعار القدس عاصمة البيئة العربية .

وجرى الاحتفال بالتعاون مع سلطة جودة البيئة وحضره العديد من ممثلي المؤسسات الأمنية و المدنية بالإضافة الى مجموعة من مدراء المدارس الحكومية و الخاصة و ممثلي الأندية البيئة و المراكز البيئة داخل محافظة بيت لحم.

وتضمن حفل افتتاح سطح المركز معرض بيئي لإعادة استخدام النفايات الصلبة كالمنصات الخشبية و اطارات السيارات و العلب البلاستيكية و غيرها، حيث تم الاستفادة من السطح كمتنزه لزائري المركز و أهالي المخيم.

وبدات فعاليات الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني عزفته فرقة لاجىء الموسيقية تلى ذلك كلمة ترحيبية القاها صلاح عجارمة مدير مركز لاجىء و عرف الحضور بأهداف المركز و أنشطته الى جانب التعريف باهداف اطلاق مشروع ومبادرة الاسطح البيئية.

واشار العجارمة الى ان هذا الافتتاح يهدف إلى تعميم فكرة إدارة النفايات الصلبة و استخدامها في مجالات تفيد الإنسان وتقلل من كميتها التي تؤثر سلبا على البيئة عند التخلص منها بالطرق الغير سليمة .

بدوره قدم مدير مكتب سلطة جودة البيئة هاشم منصور نبذه عن يوم البيئة الفلسطيني الوطني و أهميته و دور سلطة البيئة في السعي الى تحسين البيئة الفلسطينية.

وقدمت مسؤولة وحدة البيئة في مركز لاجىء شذا العزة نبذة عن تاريخ الوحدة و أهدافها و الأنشطة التي تنفذها من خلال الوحدة و تلى ذلك عرض فيديو للبيوت البلاستيكية داخل المخيمات و من ثم افتتاح للمعرض البئي.

واضافت العزة ان افتتاح هذا السطح جاء بسبب افتقار المخيمات الفلسطينية الى المساحات المتاحة للزراعة وبالتالي كان لا بد من المبادرة باتجاه إنشاء متنزهات على اسطح المنازل و زراعتها بالورود و الأشجار معربة عن املها ان تكون هذه الحديقة نموذجا للمواطنين لاقامة حدائقهم الخاصة فوق اسطح منازلهم.