السفارة في سريلانكا تحيي ذكري يوم الأرض الفلسطيني

السفارة في سريلانكا تحيي ذكري يوم الأرض الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الفعاليات التي تقوم بها سفارة دولة فلسطين لإحياء يوم الأرض الفلسطيني والذي يصادف 30/3 من كل عام، عكفت السفارة هذا العام على ترتيب سلسة من النشاطات واللقاءات في المحافظات الشرقية الرئيسية في جمهورية سريلانكا وخصوصا ترينكومالي، باتيكالو، أولوويل، وكلموناي من أجل تسليط الضوء على ما يعانية الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده نتيجة لسياسات وممارسات حكومة الأحتلال الأسرائيلي،  وإعطاء زخما أكبر لهذا اليوم المجيد خصوصا أنه يأتي في ظل تطورات وتحديات خطيرة تواجهها قضية فلسطين العادلة.

فقد بدأت يوم الجمعه سلسة النشاطات والتي تستمر لخمسة أيام متواصلة إنطلاقا من محافظة ترينكومالي - منطقة كيينيا، حيث إلتقي السفير الفلسطيني د.زهير زيد مع لفيف من جمهور المنطقة من صحفيين وحقوقيين وأعضاء مجلس بلدي وقيادات المجتمع المدني ورجال دين وبرز بين الحضور ممثل حزب الشعب السريلانكي الإشتراكي في كينيا/ السيد أرون هيماشاندرا.

وفي كلمته أمام الحضور قدم السفير شرحا وافيا عن يوم الأرض وأهميته وكيف تطورت الممارسات الإسرائيلية العنصرية ضد فلسطينيى الداخل والمناطق المحتلة، وصولا إلى الوضع الحالي وماتمر به القضية الفلسطينية من مخاطر مستذكرا وعد بلفور المشؤوم والنكبة الفلسطينية.

السفير زيد أكد في كلمته على ضرورة تدخل المجتمع الدولى وهيئاته الدولية بكل ألوانها للعمل على منع دولة الإحتلال من التغول في ممارساتها العنصرية والقمعية ضد الشعب الفلسطيني الذي تحمل العذابات على مدي قرون.

المتحدثون السريلانكيين في كلماتهم أكدوا على أنهم في سريلانكا يقفون مع الشعب الفلسطيني وسيستمرون في مساندة قضيته العادلة وصولا إلى الدولة الفلسطينية، وأنهم لايقبلون الممارسات الإسرائيلية الإرهابية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

الراهب البوذي أمباتي تيسا فيرو أكد في كلمتة أنه يجب أن يكون واضحا للمجتمع السريلانكي والعالم بأننا نرفض كل الممارسات الإسرائيلية التعسفية ضد الشعب الفلسطيني وسنكون دائما بجانب الحق الفلسطيني.

هذه اللقاءات التي تقوم بها السفارة تهدف إلى تشكيل  لجان تضامن سريلانكية – فلسطينية  فرعية في المناطق المذكورة على غرار لجنة التضامن السريلانكية – الفلسطينية الأم والتي من خلالها يتم إنجاز العديد من النشاطات للصالح الفلسطيني.

التعليقات