فتح بهولندا: الحركة ستبقى قادرة على اتخاذ قرارات مصيرية تخدم مصالح الفلسطينيين

فتح بهولندا: الحركة ستبقى قادرة على اتخاذ قرارات مصيرية تخدم مصالح الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في هولندا، بياناً صحفياً، بمناسبة الذكرى الـ43 على مرور يوم الارض والذي يصادف غدا السبت.

واكدت الحركة في بيانها، انها اثبتت بأنها لا تتأثر بالعوامل الداخلية ولا الخارجية، عندما يتعلق الامر بالقضية الفلسطينية والقدس، وأنها ستبقى قادرة على اتخاذ قرارات مصيرية تخدم مصلحة الشعب الفلسطيني العليا وقضيته العادلة.

وجاء نص البيان كالتالي..

يحي أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات الذكرى الثالثة والأربعون لانتفاضه يوم الأرض ، هذا اليوم الخالد في أرواحنا ونفوسنا وعقولنا ، والذي قدم فيه الشعب الفلسطيني البطل في الجليل والمثلث والنقب أغلى ما يملك من أجل الأرض الفلسطينية العزيزة ، رافضين الإجراءات العنصريه الصهيونية.

قبل ثلاث وأربعون عاماً وقف أبناء شعبنا الفلسطيني البطل وقفه وطنيه و بشموخ في وجه مصادره الأراضي ، وتهجير المئات من أبناء شعبنا من قراهم التاريخية في الداخل الفلسطيني ، بهدف تصفيه حقوقهم الوطنية التاريخية ، وطمس معالم التراث والثقافة العربية .

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل

في ذكرى يوم الأرض الخالد نجدد تمسكنا بأرضنا وهويتنا الفلسطينية ، ونجدد عهدنا على خطى الأحبة الشهداء ، الذين رووا الأرض الفلسطينية بدمائهم الطاهرة الزكية ، بكل ثبات وصمود ووفاء للأرض ، على قاعدة لا تتغير أن الأرض تعني الكرامة والوجود .

في ذكرى يوم الأرض و معركة الكرامة الخالدة ، التي استبسل فيها الفدائي الفلسطيني حفاظا على وجوده و كرامته وشرعيته الوطنية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية ، نجدد تمسكنا بالوحدة الوطنية الفلسطينية و بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ، فان الوفاء للأرض يكون بالمحافظة على الوحدة التي هي قاعدة النضال الاستراتيجي ، و التي يجب الحفاظ عليها ، وأن تبقى البوصلة متجهةً نحو القدس ، و الهوية الوطنية ، وإعلاء المصالح الوطنية العليا ، حتى تحرير الأرض و الاستقلال الوطني الفلسطيني.

كما ونجدد تمسكنا بالقيادة الشرعية الفلسطينية ممثلةً بالأخ الرئيس محمود عباس أبو مازن الذي يقود معركة الكرامة الوطنية ، ونجدد دعمنا له في ظل هذه الغطرسة الصهيونية والأمريكية ، ومحاولات التشكيك التي يمارسها البعض والتي لاتخدم في النهاية إلا العدو الصهيوني .

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل 

إننا في ذكرى يوم الأرض نقف إلى جانب شعبنا الفلسطيني في قطاع غزه الحبيب الصامد ، الذي يتعرض لعدوان صهيوني غاشم، وقصف همجي ، وانتهاكات مستمرة ، تستهدف الأرض والإنسان ، وندعم مقاومته ضد هذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة من قبل الاحتلال ، وسنعمل في أوروبا على كشف عنصريه وهمجيه الاحتلال ، وعلى إدانته في كافه المحافل القانونية و الدولية .

كما و نشعر بالحزن والغضب لما تمارسه حركه حماس من انتهاكات صارخة ضد أبناء شعبنا في القطاع الحبيب ، وحراكه الشعبي المشروع ضد الظلم الذي يعيشون فيه ، ومطالبتهم بحياة كريمه يكفلها لهم القانون الفلسطيني و الدولي ، وندعو بدورنا حركه حماس إلى تغليب لغة العقل ، و احترام إرادة الشعب الفلسطيني ، وإعادة القطاع الحبيب إلى الشرعية الفلسطينية .

وختاماً 

إننا في حركه فتح إقليم هولندا نؤكد في ذكرى يوم الأرض أن بوصلتنا لن تكون إلا باتجاه القدس ، وندعوا جميع أطياف الشعبالفلسطيني إلى تفعيل النضال بكل أشكاله لحمايتها ، والدفاع عنها أمام محاولات العدو و قطعان المستوطنين في تهويدها ، و السيطرة الزمانية والمكانية عليها ، كما ونجدد دعمنا لتفعيل مؤسسات منظمه التحرير الفلسطينية التي عبَدت بدماء الشهداء ، لتكون رافعه النضال الفلسطيني .

كما وإننا في حركه فتح نطمئن أبناء شعبنا الفلسطيني أننا على العهد ، و أن التجارب أثبتت أن حركه فتح بقياده السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن لا تتأثر بالعوامل الداخلية ولا الخارجية ، عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية و القدس ، وستبقى حركه فتح قادرةً على اتخاذ قرارات مصيريه تخدم مصلحه الشعب الفلسطيني العليا ، وقضيته العادلة .

التعليقات