محافظ اريحا يطلع وفد حركة سلام البلديات البرتغالية على الاوضاع بالاغوار

رام الله - دنيا الوطن
قال جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار ان اسرائيل بممارستها بحق ابناء شعبنا الفلسطيني تثبت للعالم انها غير معنية بالسلام مع الشعب الفلسطيني وتسعى الى استدامة وإطالة عمر الاحتلال لأراضي الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ابو العسل لوفد  حركة سلام البلديات  البرتغالية في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور نبيل ابو زنيد سفير فلسطين في البرتغال ورئيس بلدية اريحا سالم غروف وتيسير حميده رئيس الغرفة التجارية الصناعية ويسرى السويطي مدير عام الشؤون الادارية والمالية في المحافظة.

اكد المحافظ ابو العسل على اهمية الدور التي تقوم به حركات ومبادرات التضامن مع الشعب الفلسطيني و التي تساهم في تعزيز صمود شعبنا على ارضه وتساعد في فضح ممارسات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

واضاف المحافظ ابو العسل ان الشعب الفلسطيني يعتبر تحقيق السلام هو مصلحة حقيقية ولكن ليس السلام بالمواصفات الاسرائيلية بل السلام العادل والشامل والذي يضمن استعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والمتمثلة في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة  على حدود الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واطلع المحافظ ابو العسل الوفد على طبيعة الاوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء الممارسات والإجراءات القمعية التي تمارس بحق شعبنا.

من جانبهم اكد اعضاء الوفد عن وقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة حقوقه الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية معربين امله في ان يحل السلام في فلسطين وتساهم الجهود التي تبذل لتحريك عملية سلام.

وعقب اللقاء قام الوفد بزيارة لمتحف الكوفية واطلع خلالها الوفد على موجودات المتحف من مقتنيات الرئيس الشهيد ياسر عرفات.