السفير طوباسي يلتقي رئيس أساقفة اليونان

السفير طوباسي يلتقي رئيس أساقفة اليونان
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي بغبطة رئيس أساقفة اثينا و عموم اليونان يرونيموس الثاني ، حيث قدم السفير طوباسي التهاني له باسم السيد الرئيس محمود عباس بمناسبة حلول الصوم المقدس واقتراب الفصح المجيد  وذكرى استقلال اليونان.

ووضعه في صورة التطورات السياسية و تنامي منهج السياسة و المواقف العنصرية لحكومة إسرائيل و تنامي الإرهاب و جرائم الاستيطان و الاعتداءات على شعبنا في كل مكان ، بالإضافة إلى وضعه في صورة سياسات الإدارة الأمريكية المنحازة و محاولة فرضها لما يسمى بصفقة القرن و فق سياسة الهيمنة و التوحش العنصرية التى تنتهك القوانين الدولية و ميثاق هيئة الأمم و قراراتها ضد الشعب الفلسطيني و شعوب العالم و حقوقها خاصة في شرق المتوسط و البلقان و جنوب أمريكيا و المخاطر على السلام و الأمن الدوليين نتيجة هذه السياسات الأمريكية.

كما بحث السفير مع غبطة رئيس الأساقفة  العلاقات الثنائية اليونانية الفلسطينية وحرص الجانب الفلسطيني عليها وفق قواعد الصداقة و احترام الحقوق و المصالح و القيم  المشتركة والعلاقات التاريخية بين الشعبين. 

من جهته أكد غبطة رئيس الأساقفة على ثبات موقفه المؤيد لرؤية السلام الفلسطينية و حقوق شعبنا و لضرورة إحلال السلام العادل و الثابت و طلب نقل تحياته إلى الرئيس محمود عباس .

التعليقات