زهرة ربيع تحاضر في منطقة الشمال عن دور المرأة بالنضال الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
دعا مكتب المرأة الحركي في الشمال الى ندوة سياسية  حاضرت فيها الأخت زهرة ربيع عضو قيادة إقليم لبنان مسؤولة مكتب المرأة  الحركي ذلك الأربعاء، في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي.

تقدم الحضور امين سر منطقة الشمال ابو جهاد فياض والأخت امال الحلو مسؤول مكتب المرأة الحركي الشمال واعضاء من قيادة المنطقة واعضاء من مكتب المرأة الحركي.

بداية تحدث الأخت زهرة عن شهر آذار/ مارس بأنه شهر النضال الفلسطيني بامتياز ففيه يوم المرأة التي هي والدة الشهيد واخت الاسير وابنته وهي الشهيد دلال المغربي التي قادت عملية بطولية من شواطئ جنوب لبنان  الى شواطئ فلسطين مسطرة أروع ملاحم البطولة والفداء مكبدة العدو خسائر موجعة بين قتل وجريح.

وتطرقت الي الام التي كانت ولا زالت رفيقة درب المقاوم الفلسطيني في كل المواقع والثورات والى معركة الكرامة التي انتصرت فيها الارادة الفلسطينية للمقاتل الفلسطيني على  الجيش الصهيوني حيث استعادت الكرامة للأمة العربية التي سلبت منها بعد هزيمة حزيران 1967.

ثم تطرقت الي يوم الأرض حيث انتفض الشعب الفلسطيني للدفاع عن الأرض الفلسطينية في الجليل والمثل والنقب في قرى عرابة وسخنين وكفر كنا حيث سقط ستة شهداء وعشرات الجرحى والمعتقلين وكان للمرأة دورا مميزا في الصمود والتصدي للاحتلال.

وكانت كلمة لأمين سر منطقة الشمال ابو جهاد الذي هنأ المرأة بيومها وأشار الى مشاركة المرأة الفلسطينية الفعالة في الثورة الفلسطينية.

وتطرق الي عملية الشهيد عمر ابو ليلى الذي نفذ عملية سلفيت البطولية مشيرا الي ان حركة فتح كانت ولازالت معين النضال الذي لا ينضب ومدرسة التضحية والفداء، ثم كرمت قيادة منطقة الشمال الأخت زهرة على جهودها النضالية في حركة فتح  بدرع الحركة كما تم تكريم عدد من الأخوات لنشاطهم وعملهم التنظيمي.