عاجل

  • البطش: هناك قوى عظمى في المنطقة لا تستطيع أن تقصف ما قصفته سرايا القدس

  • البطش: الحركة كانت حريصة على دماء أبناء شعبنا وإبقاء المعركة في ذروتها العالية

  • البطش: نحن في معركة مفتوحة مع هذا المحتل واليوم تقودها سرايا القدس والمقاومة

  • البطش: لا حسابات لدينا عندما يتعلق الأمر بدماء شهدائنا وقادتنا

  • البطش: لم تمنعنا التوازنات الاقليمية أن نتوقف عن الثأر لدماء الشهداء

  • البطش: لو المعركة استمرت لرأى العدو ما الذي من الممكن أن يفعله جنود السرايا

  • البطش: ظن الاحتلال بأنه باغتيال قائد أركان المقاومة أبو العطا سيحقق أهدافه

  • البطش: نحن متمسكون وأمناء على دماء الشهداء وعلى رأسهم دماء الشهيد القائد أبو العطا

  • البطش: المعركة لم تنته والحساب مفتوح مع هذا "العدو" ولن يغلق

  • البطش:معركة صيحة الفجر كانت جولة ونعم الجولات التي خاضتها سرايا القدس ونقول انها انتهت

كتلة نضال الطلبة تفتتح معرضها "حكايات" في جامعة النجاح الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت، اليوم، كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني معرضها بعنوان "حكايات" في المبنى الرئيسي لجامعة النجاح الوطنية، والذي تتضمن العديد من الزواية، والرسومات التي تحاكي ايام النكبة، وحكايات فلسطينية خلال فترات وحقب زمنية مختلفة مرت فيها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك بحضور الرفيق حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة، ومناضل حنني عضو اللجنة المركزية، وصف من كوادر وقيادة الجبهة في محافظة نابلس، وعميد شؤون الطلبة في الجامعة د. موسى ابو ديه، والرفاق اعضاء كتلة نضال الطلبة ، وخالد ابو شاهين منسق حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة، والفنانين عروبه عمير، ومحمد مصلح ، وحشد غفير من طالبات وطلاب الجامعة. 

وأكد طالب على الدور الريادي الى الحركة الطلابية في العمل الوطني وعلى مدار تاريخ الثورة الفلسطينية، والتي اثبتت على الدوام بأنها خط الدفاع الاول في مواجهة المحتل الاسرائيلي ، وقدرتها على تجاوز كافة الصعاب، وان الشباب الفلسطيني اليوم والخاصة منهم الطلبة علينا اعطاءهم الفرص وفتح الابواب كافة امامهم لكي يساهموا في دورهم وتحمل المسؤولية لتتدفق الاجيال لأنه الشعب الفلسطيني ثلثه شباب فهذا حقهم في تمثيلهم على جميع المستويات والمؤسسات الوطنية الفلسطينية.    

وقال هنيبال صلاح سكرتير كتلة نضال الطلبة ان هذا المعرض حكايات جاء تعبير عن خصوصية المرحلة التي تعيشها القضية الفلسطينية، لاسيما ما تتعرض له قضية اللاجئين والتي هي بمثابة جوهر القضايا الوطنية الفلسطينية ويأتي المعرض تأكيدا على ان اللاجئين الفلسطينيين لا يمكن مهما كان ان تمس هذه القضية، ونؤكد دوما على حق شعبنا في العودة الى ديارهم التي هجروا منها. 

وأشار صلاح اننا في كافة نشاطاتنا وفعالياتنا نولي القضايا الوطنية اهمية قصوى، وأفضل تمثيل لكي تكون حاضرة بقوة بين اوساط الطلبة، لهذا ونحن على ابواب يوم الارض ندعو كافة الطلبة الى الانخراط والمشاركة في كافة الفعاليات التي ستقام في ذكرى إحياءه، وسيبقى الطلبة هم رأس الحربة في هذه النشاطات الوطنية المختلفة.

بدورها، قالت رغد نصاصره عضو قيادة كتلة نضال الطلبة بالجامعة اننا لن ندخر جهداً في وقوفنا مع الطلبة والارتقاء في القضايا النقابية، والتمسك في حقوقنا الطلابية والنقابة وعلى رأسها انتخابات مجلس اتحاد الطلبة كحق نقابي وديمقراطي لا رجعه عنه.