حنا : نتمنى بأن تتسع رقعة اصدقاء فلسطين في سائر ارجاء العالم

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من طلاب جامعة هارفرد الامريكية والذين يزورون الاراضي الفلسطينية في هذه الايام حيث قاموا بجولة في البلدة القديمة من القدس وقد استقبلهم بعدئذ سيادته في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية حيث كانت لسيادته محاضرة امام هذا الوفد الطلابي .

ابتدأ المطران كلمته بالترحيب بالوفد مؤكدا اهمية هذه الزيارات بهدف التعرف على الشعب الفلسطيني عن كثب ومشاهدة ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان تستهدف كافة مناحي الحياة لشعبنا كما انها تستهدف مقدساتنا واوقافنا ومدينتنا المقدسة .

قال  بأننا معنيون بأن تتسع رقعة اصدقاءنا في امريكا في مواجهة اللوبي الصهيوني الذي هو شريك في الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني.

لا نتفق مع الادارة الامريكية التي مواقفها معادية لشعبنا ولامتنا ونرفض ما يقوم به اللوبي الصهيوني والجماعات المتصهينة التي تدعم اسرائيل بشكل اعمى ولكننا في المقابل معنيين بالتواصل مع اكبر شريحة من الشعب الامريكي ومع الكنائس الامريكية ومع كافة المؤمنين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية المدافعين عن حقوق الانسان في امريكا كما وفي غيرها من الدول.

ان زيارتكم لفلسطين ومشاهدتكم لما يرتكب بحق شعبنا ستجعلكم بعدئذ قادرين على ان تكونوا خير من يمثل هذه القضية ويدافع عنها في بلدكم .

كم نحن بحاجة الى اولئك الذين يوصلون الحقائق والوقائع بعيدا عن لغة التزوير والتأويل والتضليل ، كما نحن بحاجة لكي يرى العالم ويسمع حقيقة ما يحدث في بلادنا من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان ومن استهداف يطال بنوع خاص مدينة القدس والتي من المفترض ان تكون مدينة للسلام ولكنها تحولت بفعل سياسات الاحتلال الى مدينة صراع وكراهية وتطرف وعنف.

نتمنى ان تساهم زيارتكم ولقاءاتكم مع ابناء شعبنا وتجولكم في مدينة القدس كما وغيرها في المحافظات نتمنى ان تساهم في التعرف على حقيقة ما يحدث في ارضنا المقدسة من ارهاب منظم ومن تطهير عرقي ومن اضطهاد ومظالم يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في كل يوم وفي كل ساعة .