وفد من التربية يزور "الجامعة الأمريكية" لمتابعة مسابقة الطالب الجامعي الباحث

رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، الجامعة العربية الأمريكية لمتابعة مسابقة الطالب الجامعي الباحث التي أطلقتها الوزارة للمرة الثانية على التوالي لتعزيز ثقافة البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية على مستوى طلبة البكالوريوس والماجستير.

وضم الوفد، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج، ومدير دائرة البحث العلمي في الوزارة بسام الحاج، وبحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب نظام ذياب، وعميد البحث العلمي محمود مناصرة، وعميد شؤون الطلبة بشار دراغمة، وعدد آخر من العمداء والمشرفين والطلبة.

وفي هذا السياق؛ أكد القبج توجهات الوزارة لتعزيز البحث العلمي ونشر ثقافته وإيلاء مؤسسات التعليم العالي الجزء الأكبر في هذا المجال، مشجعاً الطلبة على المشاركة في مسابقة الطالب الجامعي الباحث التي تسهم في تعزيز المعرفة والتفكير العلمي، وتؤدي إلى تعزيز التنمية المستدامة في القطاعات البحثية خاصةً على صعيد الطلبة.

وثمّن دور الجامعة التكاملي مع الوزارة ودعمها للمسابقة، مضيفاً أنه يجري العمل لتطوير المسابقة من خلال ربط المشاريع الفائزة مع مؤسسات محلية ودولية، بالإضافة إلى البحث عن آليات لنشر الأبحاث المتميزة في مجلات علمية مرموقة.

من جانبه، رحّب ذياب بالوفد، مشيراً إلى أهمية هذا النوع من المسابقات التي تعمل على نشر ثقافة البحث العلمي، معلناً عن رغبة الجامعة بتقديم منحة مالية إضافية لدعم المسابقة لتشجيع المشاركة فيها.

وتم فتح باب النقاش أمام الطلبة والمشرفين والإجابة على استفساراتهم بخصوص المسابقة.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة لقاءات بدأت بها الإدارة العامة للتطوير والبحث العلمي في الوزارة لتعزيز معرفة الجامعات بهذه المسابقة.