وقفة تضامنية مع الاسرى في اريحا

رام الله - دنيا الوطن
لبت جماهير محافظة اريحا والقوى الوطنية والفعاليات الشعبية والرسمية والوجهاء وذوي الاسرى  الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى وحمايتهم وردع سلطات الاحتلال وجلاديها عن ممارساتهم اللانسانية تجاه اسرى الحرية دخل سجون الاحتلال. ووقف الاعتداءات المتكررة على اهلنا في قطاع غزة  وذلك خلال  وقفة تضامنية مع الاسرى ورفضا لسياسة التنكيل والقمع الاسرائيلي لهم, بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار, واللواء رائدة الفارس مسؤل ملف المساعدات الانسانية في ديوان الرئاسة وعدد من قادة الاجهزة الامنية والمدنية واعضاء المجلس التنفيذي وممثلي التنظيمات والقوى السياسية بالمحافظة

وشدد المحافظ ابو العسل ان وقوفنا اليوم هو تجديد التاكيد على ان قضية اسرى الحرية هم في سلم اوليات واهتمام الرئيس محمود عباس والقيادة السياسية وكذلك في ضمير ووجدان كل فلسطيني  واضاف اننا باسم هذه الجموع الرسمية والشعبية والاهلية نؤكد وقوفنا وتضامننا مع الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، خاصة في عوفر ونفحة وريمون والنقب، الذي تتعرض فيه الحركة الأسيرة لحالة قمعية شديد بتعليمات حكومة الاحتلال التي تتاجر بدم الأسرى.

وأضاف المحافظ ابو العسل إن ما تتعرض له الحركة الأسيرة من قمع ومصادرة وعقاب وقوانين عنصرية يؤكد على عنصرية حكومة الاحتلال. مشيرا الى استمرار سلطات الاحتلال حصارها وغاراتها الوحشية ضد اهلنا في قطاع غزة.

وقال: "آن الأوان للمجتمع الدولي أن يقول للسجان الإسرائيلي كفي وان يلجمه عن كل تلك المخالفات المتعلقة بحقوق كفلها المجتمه الدولي والمواثيق والمعاهدات المتعلقة بمعاملة الاسرى وفق اتفاقية جنيف ومواثيق لاحقة.

واضاف محمد ابو حديد في كلمة نيابة عن مديرية شؤون الاسرى والمحررين  ونادى الاسير بالمحافظة قائلا ان ماقامت به سلطات الاحتلال الاسرائيلي هو في الحقيقة استمرار  لنهج قمعي متصاعد مشيرا الىالهجمة الوحشية التي نفذت بحق أسرى سجن "عوفر" خلال الاونة الاخيرة، حيث شاركت فيها 6 وحدات قمع متخصصة ومعززة بكل أنواع الأسلحة والكلاب البوليسية، ما أسفر عن إصابة نحو 150 أسيرا بجروح، حيث تركزت الاعتداءات على الرؤوس، وباقي الإصابات بالرصاص المطاط، والغاز. وشدد ابو حديد ان المطلوب زيادة الالتفاف والتضامن والتحرك في المحافل الدولية والمؤسسات الحقوقية ذات العلاقة مؤكدا ان الاسرى وصمودهم ستبقى شعلة تنير درب الشعب الفلسطيني.

واضاف نائل ابو العسل امين سر حركة فتح افليم اريحا والاغوار اان الاسرى يوما بعد يوم يسطرون معارك ودروسا في الصمود والنضال وكسر انف وسياسات الاحتلال الفاشلة في تركيع او ثني مسيرة الشعب الفلسطيني وتوقه نحو الاستقلال والحرية واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس بقيادة الرئيس محمود عباس مجددا استمرار الفتح ورجالها الى جانب كل القوى الوطنية وفصائل منظمة التحرير في معركة النضال والتحرر الوطني.مشيرا الى الضغوط التي يتعرض لها الرئيس محمود عباس والقيادة للتساوق مع مشاريع افليمية تمس الثوابت الوطنية مجددا الوقوف خلف القيادة وثباتها على الثواتب الفلسطينية في وجه الضغوط والتهديدات المالية والجسدية.

والقيت عدة كلمات باسم مؤسسات وشخصيات وطنية واعتبارية بالمحافظة اكدت التضامن مع الاسرى والرفض الاقاطع لكل ممارسات الاحتلال وعدوانه الغاشم على اهلنا في قطاع غزة.