عاجل

  • الأمم المتحدة: أنشطة الاستيطان الإسرائيلية انتهاك صارخ للقانون الدولي

  • منصور: القانون الدولي لا يغفر التوسع الاستيطاني الاسرائيلي

كيف يؤثر تصميم المكتب على إنتاجيتك في العمل؟

كيف يؤثر تصميم المكتب على إنتاجيتك في العمل؟
تعبيرية
إذا وجدت صعوبة في إنجاز أي عمل حقيقي في مكتبك، فقد لا يعني ذلك أنك تفتقر إلى القدرة على التركيز، فربما يكون ذلك ناتجاً عن تأثير البيئة المحيطة في المكتب.

ويمكن أن يؤثر تصميم المكاتب على حجم العمل الذي تنجزه في يوم واحد، وإذا وجدت نفسك تنفق الكثير من الوقت لإنجاز عملك، فقد ترغب في التفكير فيما إذا كانت العوامل البيئية وخيارات تصميم مساحة العمل تعرقلك للوصول إلى كامل إمكاناتك.

وفيما يلي مجموعة من العوامل المؤثرة على إنتاجية الموظفين في العمل، والمتعلقة بتصميم المكتب، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

جودة الهواء

إذا كنت تعمل في مكتب، فمن المحتمل أن تقضي معظم وقتك في الداخل، و تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية أن غالبية الأمريكيين يقضون 90% من وقتهم في الأماكن المغلقة، والهواء الذي تتنفسه في هذه المساحات المغلقة يمكن أن يضعف وظائفك المعرفية.

إن توفير المزيد من الهواء النقي في الداخل، أو وجود نظام تهوية جيد، مرتبط بتحسين أداء الموظفين، وفقاً لدراسة أجراها عام 2017 باحثون في جامعة هارفارد وجامعة سيراكيوز.


الإضاءة السيئة

يمكن لنقص ضوء الشمس الطبيعي أن يؤثر سلباً على أجسامنا، وفقًا لدراسة أجريت على 313 على مجموعة من موظفي المكاتب بقيادة آلان هيدج، الأستاذ في قسم التصميم والتحليل البيئي في جامعة كورنيل. وأفاد الموظفون المعرضون لمزيد من الضوء الطبيعي بوجود حالات أقل من إجهاد العين والصداع.

ومع زيادة الوصول إلى الإضاءة الطبيعية من النوافذ، أفاد العمال بزيادة الإنتاجية بنسبة 2 في المئة، وبالتالي فإن الشركات التي تخلق بيئات مكتبية مثالية ذات ضوء طبيعي وفير ومناظر خارجية خالية من العوائق ستجني المزيد من الأرباح.


التعليقات