تربية جنين تحيي ذكرى يوم الأرض بزراعة أشجار في عانين

رام الله - دنيا الوطن
أحيت تربية جنين ذكرى يوم الأرض الذي يصادف الثلاثين من آذار، بمهرجان مركزي تحت رعاية ومشاركة محافظ جنين أكرم الرجوب، ومدير تربية جنين طارق علاونة، وذلك في مدرسة ذكور عانين الثانوية، غرب محافظة جنين، والمحاطة بجدار الضم والتوسع العنصري، بزراعة أشجار في القرية.

وحضر الفعالية، التي جرت اليوم الثلاثاء، قائد منطقة جنين العميد ركن محمد أبو هيفا، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي نادي حلاحلة، ومدير الأمن الوقائي العميد مهند أبو علي، والعقيد منذر قبها ممثلا عن المخابرات العامة، ورئيس مجلس قروي عانين باهر ياسين، وأمين سر اقليم حركة فتح في المحافظة عطا أبو ارميلة، ومدراء مؤسسات رسمية وأهلية ودائرة شؤون اللاجئين في المحافظة، وفعاليات ومؤسسات قرية عانين ومدراء المدارس والهيئة التدريسية في مدارس العنقود وعدد من كادر المحافظة.

وقال الرجوب، "إننا نحيي في شهر آذار ذكرى يوم الأرض الخالد ويوم الكرامة واليوم العالمي للمرأة، التي جسدت معاني الكرامة والانتماء الوطني والحرية من أجل الوطن".

واستذكر دماء الشهداء الذين سقطوا على أرض فلسطين التاريخية للدفاع عنها. ووجه التحية لأهلنا في أراضي العام 48 على صمودهم وثباتهم في مواجهة سياسة الاحتلال العنصرية وإلغاء اسم فلسطين من عقولهم.

وشدد أن هذه الممارسات لن تزيدنا إلا اصرارا وعزيمة للدفاع عن حقوقنا الوطنية في العيش على أرض فلسطين، بوحدتنا الوطنية والالتفاف خلف قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الذي يستمد قوته من إرادة شعبه وإصراره على التمسك بالثوابت الوطنية وحقوقه المشروعة في نيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الأبدية.

بدوره، أكد كل من مدير تربية جنين ورئيس مجلس قروي عانين أهمية يوم الأرض بالنسبة لشعبنا الفلسطيني، الذي أعلن تمسكه بأرضه وهويته، واستمرار نضاله من أجل الحفاظ عليها ومواجهته إجراءات الاحتلال الهادفة لتهويد الأرض التي ارتوت بدماء الشهداء الأبرار.

وكان المحافظ زار مجلس قروي عانين، واطلع على سير عمل المجلس ومعاناة أهالي القرية، كما تفقد مكتب هيئة تسوية الأراضي والمياه واستمع لآلية عملها لتثبيت الحقوق والممتلكات العامة والخاصة.

-