دولـة: تصريحات ترمب بشأن القدس والجولان لن تغير شيئاً

رام الله - دنيا الوطن
أدان رئيس بلديـة بيتونيا ربحي دولـة إقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بسيادة الكيان الإسرائيلي على على مرتفعات الجولان السورية المحتلة منذ حرب 1967.

وقال دولـة في بيان صحفي اليوم  "الجولان عربية وليست عقاراً أمريكياً"،  مشيراً الى أن "الجولان أرض سورية منذ رسم الحدود الدولية في العام 1923، قبل قيام حتى دولة الكيان الصهيوني نفسها، والتي تسعى إسرائيل الآن إلى السيادة عليها بشكل نهائي بعد أن احتلتها عام 1967. لذا؛ فأي محاولة لشرعنة الاحتلال انتهاك للقرار 497 لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة لعام 1981 بشأن مرتفعات الجولان السورية المحتلة".

واعتبر دولـة أن هذه التصريحات تهدف إلى زعزعة الامن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بعد فشل ما يسمى بالربيع العربي الذي هزمت فيه إسرائيل وأمريكا في تحويل المنطقة لهيمنتها وتنفيذ سياستها العنصرية.

وأضاف  دولــة  "أن الإدارة الأمريكية وبعد أن أعلنت القدس عاصمة للاحتلال تنفيذاً لسياسة شريعة الغاب التي تمارسها آتى دور الجولان ليس بسبب قوتها وإنما لعجزها على تنفيذ مشاريعها التي أفشلت بسبب صمود الشعبين الفلسطيني والسوري.

 وتابه دولـة " ان ما تقوم به سلطة الاحتلال في القدس والارض الفلسطينية يؤكد سيرها في طريق الإجرام الذي بدأته عصابات الهاغاناة بحق أبناء شعبنا الاعزل ، مشيراً الى أن الاستيطان والمستوطنون غير شرعي ولا يمكن ان يقبل شعبنا بوجوده على ارضنا ، مؤكداً التفاف الشعب الفلسطيني حول قيادته الشرعية ممثلة بالرئيس محمود عباس وقيادة منظمة التحرير حتى تحقيق الاهداف المرجوة بالحرية والاستقلال وستبقى القدس عربية اسلامية  . وقال دولـة  " ترامب لن يغير شيئاً والجولان أرض عربية سورية .