المطران حنا:نقف الى جانب اسرانا ومعتقلينا بسجون الاحتلال الذين يتعرضون للضرب والقمع

المطران حنا:نقف الى جانب اسرانا ومعتقلينا بسجون الاحتلال الذين يتعرضون للضرب والقمع
رام الله - دنيا الوطن
عبر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم عن شجبه واستنكاره وتنديده بتنكيل قوات القمع الاسرائيلية بالاسرى القابعين في سجن النقب وقال سيادته بأن سلطات الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى ونعتبر ما يجري بحقهم انتهاكا للقانون الدولي والقانون الانساني ولابسط مفاهيم حقوق الانسان والقيم الاخلاقية والانسانية النبيلة .

وقال بأننا نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع ابناءنا واحباءنا واخوتنا الاسرى القابعين في سجن النقب والذين يتعرضون للقمع والاضطهاد والاستهداف كما ونوجه تحيتنا القلبية لكافة اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال.

واننا نهيب بكافة المؤسسات الحقوقية في عالمنا بأن تلتفت الى اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال الذين يتعرضون للاضطهاد والاستهداف والضرب ناهيك عن التعديات السافرة على ابسط حقوق الانسان وقال سيادته بأن ما يتعرض له الاسرى في زنازين الاحتلال انما هي سياسة تندرج في اطار المحاولات الهادفة لكسر ارادة الصمود والتحدي وكذلك النيل من معنويات اسرهم وعائلاتهم.

ونؤكد ايضا على اهمية اسناد الاسرى الابطال في معركة التصدي لسياسة الاحتلال خاصة مع اقتراب يوم الاسير الفلسطيني والعربي .

كما اننا نطالب بموقف عربي موحد وقوي متضامن مع اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال ورافض لما تتعرض له مدينة القدس بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام .