البصيرة للمكفوفين والكتاب المقدس الفلسطينية تكرمان الأمهات ذوات الهمم

البصيرة للمكفوفين والكتاب المقدس الفلسطينية تكرمان الأمهات ذوات الهمم
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية عطوفة محافظ جنين اللواء أكرم رجوب ، كرّمت ، اليوم الثلاثاء، جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين بدعم من جمعية الكتاب المقدّس الفلسطينية الأمهات ذوات الهمم صاحبات الإعاقة البصرية،حيث تم التكريم بحضور عطوفة المحافظ ، والسيدة سناء بدوي والسيد محمد حبش من المحافظة ، ومفتي قوى الأمن الفلسطينية ، ومدير التنمية الاجتماعية ، وجمعية تمكين الشباب و قوات الأمن الوطني الفلسطيني، واللجنة الشعبية ، وبرنامج التأهيل ، وجمعية بصمة خير ، والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة وعدد من المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة.

بدوره ، هنأ محافظ جنين الأم الفلسطينية عموماً، وذوات الهمم صاحبات الإرادة بشكل خاص ، بمناسبة يوم الأم ، مؤكداً أن الأم ذات الإعاقة هي صاحبة إرادة صلبة ، وهمّة عالية ، بتحديها للواقع والاندماج فيه بشكل فاعل ، معرباً عن تأييد المحافظة بكافة عناصرها ومؤسساتها لهذه الفئة وانجازاتها بكل الإمكانات والسبل المتاحة.

من جهته، أشاد مفتي قوى الأمن الفلسطينية سماحة الشيخ محمد صلاح بدور محافظ جنين ومشاركاته أبناء المحافظة ومؤسساتها فعالياتهم وقضاياهم ، مثمناً دور ملتقى البصيرة ومبادرتها لتكريم الأم التي هي كل المجتمع،والتي يتقدّم المجتمع بتقدّمها وعطائها.

كما أثنى مدير التنمية الاجتماعية السيد رائد نزّال على دور المرأة الفلسطينية الوطني في شتى بقاء الأرض ، مؤكداً أن تكريمها حق على أبناء المجتمع كافة ، وأن وزارة التنمية الاجتماعية دائماً إلى جانب أبنائها من ذوي الإعاقة، بكل إمكاناتها وبعطاء مجتمعنا الفلسطيني وتكامل مؤسساته.

كما أشادت السيدة رنا خضر ، منسقة المشاريع والبرامج الشبابية والمجتمعية في جمعية الكتاب المقدّس الفلسطينية ، بعطاء الأم ، والأم ذات الإعاقة ، ودورها الفاعل في بناء الوطن وتربية الأجيال وإعداداها ، للوصول بالمجتمع إلى واقع أكثر إشراقاً وتماسكاً.

ورحّب السيد مصطفى أبو راس رئيس جمعية ملتقى البصيرة بالحضور ، شاكراً لهم مشاركتهم الجمعية بهذا الاحتفال ، مما ينم عن انتماء ومؤازرة لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ، وحقوقهم ، مثمّناً لجمعية الكتاب المقدّس الفلسطينية لفتتها الكريمة بتكريم الأمهات ذوات الهمم.

وقد تخلل الاحتفال عدة فقرات قام عليها أصحاب الهمم من منتسبي جمعية ملتقى البصيرة ، فكانت في عرافة الاحتفال السيدة ضحى لحلوح ، وفي تلاوة القرآن الكريم السيد أحمد يحيى ، ومحمد اصمادي في قصيدة شعرية للشاعر أحمد شوقي تحت عنوان " قلب أم"،

وفي نهاية الاحتفال كرّمت جمعية ملتقى البصيرة جمعية الكتاب المقدّس الفلسطينية على جهودهم المباركة في دعم قضايا الإعاقة والوقوف دائما إلى جانبهم وتدعيم حقوقهم ، كما تم تكريم الأمهات ذوات الهمم من صاحبات الإعاقة البصرية.