1.1 مليون شخص يستفيد من الجهود الإنسانية لمؤسّسة القلب الكبير في سوريا

رام الله - دنيا الوطن
تم تقديم مساعدات إنسانية بلغت قيمتها 15.8 مليون دولار أمريكي (58 مليون درهم إماراتي) إلى مليون و91 ألف لاجئ ومشرّد داخلي وشخص محروم بشدة في 12 دولة تعاني من الصراعات حول العالم من قبل مؤسسة القلب الكبير، وهي مؤسسة خيريّة عالميّة رائدة تتّخذ من الشارقة في الإمارات العربية المتحدة مقرّاً لها.

تعمل المنظمة الخيرية غير الربحية من الشارقة – ثالث أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة – تحت قيادة صاحبة السموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، مناصرة بارزة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة القلب الكبير، وجمعت الأموال لدعم واستهلال 20 مشروع بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وأطباء بلا حدود في قطاعات حيويّة من أمن الغذاء والرعاية الصحيّة والتعليم.

وشملت الجهود التي بذلت عام 2018 ما مجموعه 12 بلدا، على وجه التحديد، بنغلادش ومصر والعراق والأردن وماليزيا وباكستان وفلسطين وسوريا وتانزانيا وموريتانيا والصومال وجنوب السودان. ولم تركّز على نشر المساعدات الطارئة فحسب، بل بحثت أيضاً عن إعادة التأهيل الطويلة الأمد وإعادة التطوير المجتمعي من خلال زيادة وصول الناس إلى مستويات أفضل من الرعاية الصحية والتعليم وفرص التوظيف.

التعليقات