مذكرة تفاهم بين الزراعة ومؤسسة "أوكسفام" والغرفة التجارية الصناعية الزراعية بطوباس

مذكرة تفاهم بين الزراعة ومؤسسة "أوكسفام" والغرفة التجارية الصناعية الزراعية بطوباس
رام الله - دنيا الوطن
 وقع وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الله لحلوح بمقر وزارة الزراعة في مدينة رام الله،اليوم الثلاثاء،مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أوكسفام"، والغرفة التجارية الصناعية الزراعية في طوباس.

ويهدف التوقيع على هذه المذكرة الى انشاء 3 دفيئات زراعية بقيمة 30 ألف دولار أمريكي في طوباس من أجل إدخال وحدة مشاهدات لأصناف الخضار المناسبة لتلك المنطقة.

وبموجب المذكرة ستقوم مؤسسة "أوكسفام" بتمويل انشاء هذه الدفيئات،وتقوم الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في طوباس بالمصاريف التشغيلية، ووزارة الزراعة هي الراعي والمشرف الفني على التنفيذ من خلال مهندسيها في طوباس.

وتأتي هذه المذكرة من خلال مشروع التعاون السويدي بهدف دعم صمود مزارعينا في منطقة الاغوار من خلال ادخال أصناف الخضار ذات ميزة اقتصادية وتنافسية ومناسبة للمنطقة من أجل رفع المردود الاقتصادي للمزارعين.

وقد حضر توقيع الاتفاقية الى جانب وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الله لحلوح، كل من : الوكيل المساعد للقطاع الفني في وزارة الزراعة المهندس أمجد صلاح،ومدير عام الارشاد والتنمية الريفية في وزارة الزراعة  المهندس صلاح الدين البابا، ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في طوباس وجيه أبو خيزران،وعن مؤسسة" أوكسفام" مدير عام المشاريع محمد صوافطة.