سلطة جودة البيئة تحتفل بالقدس عاصمة البيئة العربية لعام 2019 في جبل البابا

سلطة جودة البيئة تحتفل بالقدس عاصمة البيئة العربية لعام 2019 في جبل البابا
رام الله - دنيا الوطن
نظمت سلطة جودة البيئة، اليوم فعالية مركزية لزراعة أشجار الزيتون والحرجية في جبل البابا في العيرزية وفي الأراضي المهددة بالمصادرة في المنطقة، للأحتفال "بالقدس عاصمة للبيئة العربية لعام 2019 واليوم الوطني للبيئة الفلسطينية" بمشاركة رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني و ممثل عن لجنة الرياضة والبيئة، وبحضور المؤسسات الرسمية والأهلية وطلبة من جامعة القدس أبو ديس والمجتمع المحلي. وتأتي الفعالية المركزية في منطقة جبل البابا، ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها سلطة جودة البيئة في محافظات الوطن لتسليط الضوء 
على قرار مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة "القدس عاصمة للبيئة العربية لعام 2019 م".

وأشارت الاتيرة في كلمة لها، على أهمية المنطقة وعلى أهمية بان تكون الاحتفالية من جبل البابا والذي تمتد أراضيه ما بين بلدتي العيزرية وأبو ديس في محيط العاصمة، للتأكيد على أهمية القدس بيئيا وسياسيا والتي تم اختيارها كعاصمة للبيئة العربية لعام 2019 م.

وأكدت على أهمية تعزيز صمود المواطنين في منطقة جبل البابا لمواجهة المخططات الإسرائيلية الاستيطانية والتي تهدف الى عزل القدس جغرافيا، مشددة الى أهمية تكاثف الجهود المحلية لتعزيز الصمود والعمل على حماية البيئة الفلسطينية من الاستهداف الإسرائيلي لها من خلال تهريب النفايات الى أراضينا.

ومن جهته أشار رئيس بلدية العيزرية عصام فرعون الى أهمية الفعالية بالنسبة للبلدة، والتي تعاني من الاستهداف الإسرائيلي للبيئة، مشيرا بان احياء اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية من منطقة جبل البابا هي تأكيد على أهمية المنطقة جغرافيا وبيئيا اذ تعمل البلدية على تطوير المنطقة لتكون محطة سياحية للزوار والاستمتاع بجمال المنطقة وطبيعتها.

وبدورها، ثمنت ممثل محافظ القدس اماني قريع، الجهود التي تبذلها سلطة جودة البيئة في محافظة القدس لتعزيز الوعي البيئي للمجتمع المحلي وعملها المتواصل في حماية البيئة من الاستهداف الإسرائيلي لأراضينا، مؤكدة على أهمية القرار لاتخاذ القدس عاصمة للبيئة العربية لعام 2019 م.

وتخلل الفعالية عزف للنشيد الوطني من قبل كشافة العيزرية، وجولة تفقدية في بلدة العيزرية ومنطقة جبل البابا وتنظيفها من قبل العاملين، بالإضافة الى تكريم العاملين في جبل البابا.