محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي نقيب المهندسين د. جلال الدبيك

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي نقيب المهندسين د. جلال الدبيك
رام الله - دنيا الوطن
 التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة نقيب المهندسين د. جلال الدبيك والوفد المرافق له من مجلس النقابة، وبحضور مدير عام الحكم المحلي بطولكرم م. إياد خلف والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.

وأكد المحافظ أبو بكر على جهود نقابة المهندسين من خلال العمل والمهمات التي تقع على عاتقها، والتي لها علاقة مباشرة بالبنية التحتية والتنظيم والبناء والتخطيط   والمظهر الجمالي، مشدداً على  أهمية البرامج التي تنوي تنفيذها وخاصة بما يتعلق بالضابطة الهندسية.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن أهمية الجانب القانوني بتنفيذ هذه القضايا من خلال الجهات المختصة ذات العلاقة، مع العمل مستقبلاً تجاه  التأثير على ثقافة المواطنين لعدم مخالفة القوانين وخاصة بما يتعلق بالبناء المخالف وغير المطابق للمواصفات الهندسية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية والرسمية.

وقدم المحافظ أبو بكر لنقيب المهندسين شرحاَ عن جهود المحافظة وبالتعاون مع المؤسسات الرسمية المختصة ذات العلاقة لترسيم حدود وادي الزومر المدخل الشرقي لمدينة طولكرم ومقابل مخيم نور شمس، وإجراءات معالجة مسألة مشاطب المركبات، وضبط المخالفين بالأبنية والمتعدين على الشارع العام، مشيراَ إلى الاستفادة من نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات لعام 2017 والبناء عليها، وإجراء تحديث للخطة الإستراتجية ودراسة واقع البيئة الاستثمارية، وغيرها من الدراسات الأخرى التي تعنى بالمحافظة.

من جانبه قال د. جلال الدبيك بأن زيارة محافظة طولكرم تأتي ضمن جدول أعمال مجلس النقابة  لتنفيذ جولة على جميع المحافظات والاجتماع مع الوزارات والمؤسسات والبلديات والمجالس المحلية، للتأكيد على عملية الضبط الهندسي خلال عملية التنفيذ، مع تشكيل الضابطة الهندسية بالتنسيق المحافظة وبالشراكة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

وقدم د. الدبيك للمحافظ أبو بكر شرحاً عن الخطط والبرامج التي تعمل النقابة على تنفيذها خلال الفترة القادمة، والتي من شأنها أن تقلل من الإشكالات، وخاصة بما يتعلق باذن الصب والأشغال، منوهاً إلى أن كل ذلك يتم معالجته عبر الضابطة الهندسية، مثمناً تعاون المحافظ أبو بكر ومؤسسة المحافظة مع نقابة المهندسين التي تسعى لخدمة المواطنين والتسهيل عليهم من خلال الخدمات التي تقدمها للمجتمع.