عاجل

  • حالة الطقس: ارتفاع درجات الحرارة اليوم وانخفاضها غدا وفرصة لسقوط امطار

  • الرأي: الفصائل الفلسطينية توافق على المقترح المصري بوقف إطلاق النار مع الاحتلال

دليلك الكامل لتنظيف الأسقف وحواف النوافذ واللاب توب

دليلك الكامل لتنظيف الأسقف وحواف النوافذ واللاب توب
توضيحية
مهما وصلنا إلى درجة عالية من التنظيم والاهتمام بالنظافة، ستوجد دائما مجموعة من المناطق الموجودة في المنزل، نُغفل تنظيفها بشكل دائم، ولا نلحظ ذلك إلا عندما تمتلئ تلك الأماكن بالأتربة أو يتغير لونها، وبالتالي نشعر بأننا قصرنا بحق منزلنا وأسرتنا.

قدم موقع «thespruce» قائمة بعدد من الأماكن التي ننسى تنظيفها وكيفية الوصول إليها:

الأسقف
من الأماكن الصعب الوصول إليها، خصوصا إذا كنت لا تمتلك سلما لتنظيفها، وعليك استخدام قطعة من القماش الجاف وتعليقها بالزعافة الخشبية، ثم تنظيف الغبار والعنكبوت العالق بالسقف.

أعلى المطبخ
من الأماكن التي قليلا ما نفكر في تنظيفها، لكنها تحمل مقدارا هائلا من الأتربة، ويمكننا استخدام مسّاحة الغبار التي ننظف بها السيارة لتنظيف تلك المنطقة، ولمزيد من التنظيف يمكننا استخدام قطعة من القماش الجاف أيضا.

حواف الأبواب والنوافذ
يمكننا أولا أن نستخدم اليد الصغيرة الموجودة بالمكنسة الكهربائية لشفط جميع الأتربة، ثم نخلط سائل غسل الصحون مع ملعقة صغيرة من الأمونيا، واستخدام فرشاة أسنان مرنة، في تنظيف تلك الأماكن.

خلف الحمام
خلف الحمام توجد مجموعة من البلاطات التي ننسى تنظيفها، حتى يتغير لونها ويصبح ملحوظا، إلا أننا يمكننا أن نظفها بكل سهولة عن طريق استخدام فرشاة البلاط، لنزع الشعر والأتربة العالقة ثم استخدام إسفنجة ومنظف الأرضية لتلميعها.

لوحة المفاتيح وتنظيف اللاب
لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب الشخصي من الأشياء التي نهمل تنظيفها بشكل مستمر.


أولا: عند التعامل مع أي جهاز كهربائي يجب أن نتأكد من فصل التيار عنه بالكامل، ومع اللاب توب يجب أن نفصل الكهرباء ونخرج البطارية الخاصة به أيضا.

ثانيًا: نقوم بفتح اللاب توب ونضعه على وجهه ثم نقوم بالطرق عليه بصورة خفيفة حتى تسقط كل بقايا الطعام العالقة بين الأزرار.

ثالثا: يمكننا أن نستخدم المكنسة الكهربائية وتوجيه هوائها إلى الأزرار وتساعد على إخراج كل بقايا الطعام والشعر من بين الأزرار.

رابعًا: باستخدام قطعة من القطن يمكننا أن نقوم بتنظيف الأتربة العالقة بين أزرار اللاب توب.

طريقة تنظيف شاشة اللاب توب
أما فيما يتعلق بالشاشة، فيمكننا استخدام قطعة من القماش الجاف لتنظيف الشاشة الخاصة باللاب توب، كما يمكننا استخدام المكنسة الكهربائية لتوجيه الهواء تجاه الشاشة لإزالة الأتربة العالقة.

التعليقات