حريات: الحركة الأسيرة على أبواب الإضراب المفتوح عن الطعام

حريات: الحركة الأسيرة على أبواب الإضراب المفتوح عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن
حمل مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، التي تعرضت بالأمس لخطر حقيقي، عندما أقدمت قوات خاصة ووحدات عسكرية في جيش الاحتلال، تابعة لمصلحة السجون على اقتحام قسم 3 في سجن النقب، والاعتداء على الأسرى بشكل وحشي.

وقال: إن حريات وهو يدين هذه الجريمة المنظمة على الأسرى، يحذر من تداعياتها الخطيرة على أوضاعهم وحياتهم، وهو ما يجعل هذه السجون على حافة الانفجار، ما لم تتوقف هذه السياسة وتُزال أجهزة التشويش، وتتراجع حكومة الاحتلال عن استهدافها الممنهج للحركة الأسيرة، والتعامل معها كورقة رابحة لها على أبواب الانتخابات الإسرائيلية.

وتابع: "ذلك الأمر دفع الحركة الأسيرة للإعلان عن برنامها النضالي الاستراتيجي، وجوهره الشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام في السابع من نيسان/ أبريل المقبل دفاعاً عن حقوقهم الأساسية وكرامتهم الإنسانية والوطنية، ووقف الإقتحامات المتكررة للسجون، وقطع الطريق على الحكومة الإسرائيلية وأحزاب اليمين المتطرف لاستخدام الأسرى في دعايتهم الانتخابية".

وأشار إلى أن حريات، وهو يهيب بوحدة الحركة الأسيرة التي تتعمق بحكم الظروف الاعتقالية الصعبة التي يمر بها، يدعو جماهير شعبنا للالتفات حول الأسرى لرد الهجمة المتصاعدة بحقهم.

التعليقات