دورة ميامي: كفيتوفا إلى ربع النهائي

دورة ميامي: كفيتوفا إلى ربع النهائي
رام الله - دنيا الوطن
بلغت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية عالمياً الدور ربع النهائي لدورة ميامي الأميركية الدولية في كرة المضرب، ثاني دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزها السهل على الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-3 الإثنين في ثمن النهائي.

وتوقفت المباراة بسبب المطر في نهاية المجموعة الثانية عندما كانت كفيتوفا متقدمة 5-2. واستؤنف اللعب وكسبت غارسيا إرسالها نظيفاً مقلصة الفارق إلى 3-5 لكنها فشلت في كسر إرسال التشيكية في الشوط التاسع وودعت الدورة.

وتلتقي كفيتوفا، وصيفة بطلة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى مطلع العام الحالي، في الدور المقبل مع الأسترالية أشلي بارتي الحادية عشرة عالمياً والفائزة على الهولندية كيكي برتنز السابعة على البطولة 4-6 و6-3 و6-2.

وبخروج اليابانية ناومي أوساكا من الدور الثالث، تم    لك كفيتوفا فرصة انتزاع صدارة التصنيف العالمي منها في حال تتويجها باللقب.

وتوقفت سلسلة الكندية الواعدة بيانكا أندريسكو (18 عاما) عند 10 انتصارات متتالية عندما اضطرت إلى الانسحاب من الدور ثمن النهائي في مباراتها أمام الإستونية أنيت كونتافيت الحادية والعشرين.
وخسرت أندريسكو المجموعة الأولى 1-6 وتخلفت صفر-2 في الثانية قبل أن تنسحب.

وأوضحت رابطة اللاعبات المحترفات أن "سبب انسحابها إصابة في الكتف الأيمن".

وكانت أندريسكو الرومانية الأصل حققت إنجازا لافتاً في دورة إنديان ويلز التي شاركت فيها ببطاقة دعوة الأسبوع الماضي عندما توجت باللقب على حساب المصنفة أولى عالميا سابقا الألمانية أنجيليك كيربر 6-4، 3-6، و6-4.

واستهلت أندريسكو الموسم في المركز 150 عالمياً وتوجت بلقب دورة اوكلاند النيوزيلندية بعدما تخطت في طريقها الأميركية فينوس وليامس والدنماركية كارولاين فوزنياكي.

وفازت أندريسكو المصنفة 24 عالميا في 31 مباراة هذا الموسم وهي الأكثر فوزا حتى الآن.

التعليقات