بالطائرات والمدفعية.. الاحتلال يواصل قصف قطاع غزة والمقاومة ترد باستهداف مناطق الغلاف

بالطائرات والمدفعية.. الاحتلال يواصل قصف قطاع غزة والمقاومة ترد باستهداف مناطق الغلاف
رام الله - دنيا الوطن
واصل الطيران الحربي الإسرائيلي، والمدفعية المتمركزة شرقي قطاع غزة، فجر الثلاثاء، قصف الأهداف في قطاع غزة، رغم إعلان عدة فصائل فلسطينية، في وقت سابق، التوصل لإعلان تهدئة في القطاع.

واستخدم الجيش الإسرائيلي، في هذه العملية التي بدأت من بعد عصر الاثنين، الطيران بأنواعه الحربي (F16)، والمروحي، والطيران الاستطلاعي، إضافة للمدفعية، حيث تم استهداف عدة أهداف منها، مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وشركة الملتزم للتأمين، ومكتب الأمن الداخلي بمنطقة قصر الحاكم، ومنزل في حي الشجاعية، بالإضافة لاستهداف ميناء خانيونس، ومرصد للمقاومة و7 أراض زراعية و3 مواقع للمقاومة، ومجموعتين للمواطنين.

وأطلقت مدفعية الاحتلال، عدة قذائف على أراض زراعية، ومراصد للمقاومة، شرقي خانيونس، ووسط قطاع غزة، وشرقي مدينة غزة، إضافة لأراض واقعة في شمال بيت لاهيا.

واشتعلت النيران في مسجد عمر بن عبد العزيز، شمال القطاع، جراء استهداف موقع للمقاومة بالقرب من المسجد، ما أدى لأضرار كبيرة.

وعُرف من المواقع التي تم استهدافها، موقع بدر، وموقع البحرية، وموقع حطين، والبحرية، وكذلك موقع عسقلان.

وأعلنت وزارة الصحة، في قطاع غزة، عن إصابة 7 مواطنين بجراح مختلفة، منها 5 إصابات شمال قطاع غزة، وإصابتان بغزة جراء التصعيد الإسرائيلي على القطاع.

إلى ذلك، ردت المقاومة الفلسطينية، بقصف عدة أهداف في غلاف غزة، منها كيرم شالوم، وكيسوفيم، ومفلاسيم، وسديروت، علوميم وناحل عوز، ونيفوت، وصوفا، وعدة مناطق بالغلاف.

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس، قال: إن ‏الأداء الموحد للمقاومة في مواجهة العدوان على غزة، يؤكد مرة أخرى أن وحدتنا الميدانية هي أحد عوامل صمود الشعب الفلسطيني، وانتصار مقاومته.

وبعد عدم التزام الجيش الإسرائيلي، بالتهدئة، قال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية، أبو مجاهد: إن الاحتلال يحاول خلط الأوراق بتصريحاتٍ متناقضةٍ لمستوياته السياسية والعسكرية، والمقاومة بكافة أذرعها جاهزةٌ لأسوأ الاحتمالات، وملتزمون بالتهدئة ما التزم بها الجانب الإسرائيلي.

وكانت مصادر في غرفة العمليات المشتركة، أكدت أن كافة مساعي التهدئة في قطاع غزة، قد فشلت، لحد اللحظة، مبينة أن هذه الليلة ستكون ساخنة على مناطق غلاف غزة.

وقالت المصادر لـ"دنيا الوطن": إن كافة المساعي، بما في ذلك الجهود المصرية، لم تنجح، وأن الجيش الإسرائيلي أخبر بأنه سيواصل هجماته الجوية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن قرار غرفة العمليات المشتركة، هو الرد.

وأضافت المصادر، أنه في حال تمادى الجيش الإسرائيلي، وقصف بيوت المدنيين في القطاع، على غرار استهدافه منزل أحد المواطنين، في حي الشجاعية، فإن قوى المقاومة سترد جماعيًا، في كافة المناطق المُحتلة، بناءً على مشاورات أجرتها غرفة العمليات مؤخرًا.

بدوره، قال مصعب البريم، الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي بغزة: إن الجهد المصري لم يتوقف، وأن الاتصالات تجرى مع كافة الأطراف لعدم تصاعد الأوضاع الميدانية في قطاع غزة.

التعليقات