بيان اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد بمناسبة ذكرى يوم الأرض

رام الله - دنيا الوطن
أصدر اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد، بياناً بمناسبة الذكرى 43 ليوم الأرض.

وهذا ما جاء في نص البيان:

تُحي الجاليات والفعاليات والاتحادات والمؤسسات الفلسطينية في السويد وأوروبا ، الذكرى الثالثة والأربعين  ليوم الأرض في  30 مارس آذار 2019  مثلها مثل الشعب الفلسطيني  في كل أماكن تواجده .

بعد أيام ، تحلُ علينا الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض ، يوم هبَ شعبنا في الجليل والمثلث والنقب في وجه الاجراءات العنصرية الصهيونية  ، التي كانت في الثلاثين من آذار من عام 1976 ، وحينها وقف شعبنا وقفة وطنية عارمة في وجه مصادرة الأراضي وتهجير المئات من الفلسطينيين عن قراهم التاريخية الى داخل فلسطين ، بهدف تصفية الحقوق الوطنية التاريخية ، وطمس معالم التراث والثقافة العربيين ، وفرض الطابع اليهودي على الأرض العربية .

نعم أنه في صباح الثلاثين من آذار من عام 1976 ، أشرقت شمس الأرض الفلسطينية ، ذلك اليوم الذي شكل منعطفاً تاريخياً في حركة النضال الوطني القلسطيني .

ايها الأخوة والأخوات .. يا أبناء وبنات الجاليات الفلسطينية في السويد وأوروبا ..

تحل علينا هذه الذكرى المجيدة هذا العام ، والشباب الفلسطيني في الوطن ، يمارس أرقى إبداع ثوري في الواقع الفلسطيني الراهن ، ويخترق جميع العوائق الاحتلالية ، ويتجاوز سيئات التنسيق الأمني . لأجل أن تضيء سماء فلسطين ، من جديد ، بنجوم الشهداء الأبطال ، وأرضنا الفلسطينية المقدسة مازالت ترتوي بدماء الشباب الفلسطيني الغض ، والنزفُ سيلٌ على سيفِ التحدي ، ومازالت إرادة الفلسطيني تنتصر على جبروت الإحتلال ، وبمزيد من الاصرارعلى المقاومة الوطنية ، رغم حالة التشرزم والانقسام في الساحة الفلسطينية ، ورغم حالة القمع وتكميم الأفواه التي تمارسها حركة حماس في قطاع غزة ، وحالة التنسيق الأمني التي تمارسها سلطة أوسلو ، في الضفة الفلسطينية .

انّ المقاومة الوطنية الفلسطينية الراهنة ، التي يخوضها شعبنا في الوطن المحتل ، تشكلُ تحدياَ صارخاً للاحتلال الصهيوني ، وتعيد نبض القضية الفلسطينية من جديد ، رغم محاولات الأمراء والملوك العربان في دول الخليج ، حرف البوصلة باتجاهات مغايرة ، ونحو أهداف طائفية ومذهبية ، ونحو زيادة وتيرة التطبيع الخليجي مع الصهاينة ، وبالشكل العلني ، بما يسيء للقضية الفلسطينية ، يحقق الفائدة للعدو الصهيوني   .

الأخوة والأخوات ...

اننا في اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد، وكجمعيات فلسطينية وعربية وأحزاب وحركات تضامن سويدية ارتأينا أن تتضافر جهودنا من أجل إحياء هذه الذكرى العظيمة ، وتجديد حيوية هذه المناسبة الوطنية في جميع المدن السويدية  .

عاش يوم الأرض الفلسطيني ، عاش نضال شعبنا في الوطن والشتات ، المجد لشهداء الأرض الفلسطينية ، والنصر للأسرى في سجون العدو الصهيوني ، وعاشت فلسطين.

التعليقات