سلطة المياه القطرية تقوم بزيارة لشركة مياه الجليل

سلطة المياه القطرية تقوم بزيارة لشركة مياه الجليل
رام الله - دنيا الوطن
عقد لقاء بين شركة مياه الجليل وبين سلطة المياه القطرية وذلك في مكاتب الشركة في مدينة سخنين. شارك في اللقاء كل من: السيد صفوت أبو ريا، رئيس بلدية سخنين، السيد جمال فطوم، مدير عام مجلس نحف المحلي، السيد منصور غالية، محاسب مجلس مجد الكروم المحلي. شملت الزيارة جولة ميدانية في مكاتب الشركة في مدينة سخنين والتعرف على الأقسام والمرافق الخدماتية للشركة ومن بينها مخزن حالات الطوارئ. 

ثم كانت جلسة بين وفد سلطة المياه ممثلة برئيسها: غيورا شاحم وطاقم الموظفين المرافق له من اقسام ووحدات مهنية داخل سلطة المياه القطرية: السيد افي دافير، متصرف شؤون اتحادات المياه، المهندس الرئيسي أمير شاشا، مالك هزيمة، مسؤول أمن المياه في حالات الطوارئ في المنطقة، السيد غابي شاحم، مستشار رئيس سلطة المياه بالإضافة إلى طاقم وإدارة شركة مياه الجليل.

افتتح اللقاء السيد مصطفى أبو ريا، مدير عام شركة مياه الجليل مرحبًا بجميع المشاركين في اللقاء ومؤكدًا على أهمية مثل هذه الزيارات واللقاءات بين شركات المياه اللوائية، السلطات المحلية وسلطة المياه القطرية. ومن ثم تطرق أبو ريا إلى عمل اتحاد المياه والتغييرات التي أحدثها بعد ان كانت السلطات المحلية هي المسؤولة المباشرة عن التخطيط، تزويد الخدمات والمشاريع البنيوية.

هذا وقدمت رئيسة مجلس إدارة شركة مياه الجليل، المحامية بهاء عثامنة-أبو ريّا محاضرة مقتضبة تخللها شرائح عرض عن شركة مياه الجليل، نشأتها، عدد البلدات التابعة للشركة، مميزات بلدات الشركة، اجمالي السكان الذين يتلقون خدمات الشركة، المبنى التنظيمي للشركة، التحديات التي واجهتها في البدايات، النجاحات والانجازات التي حققتها. كما وعددت أهم المشاريع والاستثمارات التي بادرت اليها الشركة بالإضافة إلى الرؤية المستقبلية التي تصبو إلى تحقيقها.

وقدم رئيس سلطة المياه القطرية، غيورا شاحم، مداخلة في نهاية اللقاء أكد فيها على أهمية اتحادات المياه والدور الكبير التي قامت به هذه الاتحادات من أجل تطوير سلك الخدمات في مجاليّ المياه والصرف الصحي والمشاريع الهائلة التي تم تنفيذها مؤخرًا. كما وأشاد شاحام باتحاد مياه الجليل واعتبره نموذجًا ناجحًا يمكن لجميع الاتحادات في البلاد التعلم من تجربته. كما وأكد شاحام على أن مياه الجليل حقق انجازات كبيرة من خلال المشاريع الكبيرة التي بادر إليها وأيضًا من خلال وصوله إلى المستوى المطلوب بموجب المعايير المهنية التي وضعتها سلطة المياه.  وفي نهاية مداخلته أشار شاحام إلى أن هذه الانجازات تعود إلى الطاقم المهني الذي يعمل في مياه الجليل وإلى العلاقة التكاملية بين الشركة وبين سائر السلطات المحلية. 

وبعد الانتهاء من اللقاء في مكاتب الشركة انطلق وفد سلطة المياه القطرية مع مندوبين عن شركة مياه الجليل إلى منطقة الكمانة والى مواقع تم الاطلاع من خلالها على بعض المشاريع الخاصة بالشركة وعلى المنطقة.

وفي تعقيبه على الزيارة، قال السيد مصطفى أبو ريا: "هنالك أهمية كبيرة لهذه الزيارة وللتعاون ما بين سلطة المياه القطرية واتحادات المياه في التجمعات السكانية المختلفة". 

وأضاف أبو ريا: "مشروع دمج البلديات أثبت فشله لأنه لم يحقق الأهداف المرجوة منه ولكن انشاء اتحادات المياه يعتبر دمجًا وظائفيًا ناجحًا في مجال المياه والصرف الصحي ونموذجًا يحتذى به". وأشار أبو ريّا: "مياه الجليل هو تنظيم متعلم ومحتلن على الدوام لأنه يشارك في جميع الدورات الاستكمالية والورشات المهنية، كمحاضرين وكمتلقين، كما وأنه يشارك في مؤتمرات محلية ومؤتمرات عالمية من أجل التعلم من تجارب أخرى ليس على مستوى إسرائيل فقط بهدف تعميمها وفقًا لما يتلائم مع خصوصية مياه الجليل". 

وأكد أبو ريا في نهاية تعقيبه: "شركة مياه الجليل تسعى جاهدةً لتكون ريادية، طلائعية ومهنية على المستوى القطري وليس على مستوى المنطقة أو البلدات العربية فقط وذلك من خلال تبنى أنماط ادارية مهنية ووسائل تكنولوجية عصرية ترتكز على فكر جديد ورؤية مستقبلية". 













التعليقات