الثقافة والتربية في طوباس تنظمان ورشة فن في مدرسة واد الفارعة

رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ، في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ورشة رسم وتلوين ، في مدرسة واد الفارعة الأساسية ، لطلبة الصف الثالث الأساسي .
 
ونفذت هذه الورشة الفنية، وأشرفت عليها ليلى خراز منسقة الفنون في مكتب الثقافة. حيث تم تقسيم الطالبات إلى مجموعتين ، بناء على رغباتهن ، واختارت المجموعة الأولى الرسم والتلوين بالأقلام الخشبية ، والثانية اختارت القص واللصق من الخامات والأقمشة ، وقامت كل طالبة بقص شكل معين ،إلى أن تم تجهيز لوحة متكاملة من ( الكولاج ) ، وفق أسس الفن التشكيلي. كما تم رسم جدارية ، تبرز الهوية الوطنية الفلسطينية، بما يشمل القدس وخريطة فلسطين، والعلم، ورموز التراث الفلسطيني، كاللباس الشعبي، والكوفية والسلة القشية ، والجرة الفخارية ، وصور من الطبيعة الخلابة . 

وأوضح عبد السلام عابد مدير الثقافة أن تنفيذ هذه الورشة الفنية، يأتي في سياق خطة وزارة الثقافة ، للعام الجاري ، بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم؛ بهدف تنمية قدرات الطلبة الفنية، وتشجيعهم على التعبير الفني عن أفكارهم وأحاسيسهم، تجاه قضايا وطنهم وشعبهم ، ولغرس قيم الفن والجمال في نفوسهم .