التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك بالوقفة التضامنية مع الأسرى

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك بالوقفة التضامنية مع الأسرى
رام الله - دنيا الوطن
شارك عشرات الأهالي من أهالي المعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال بالوقفة التضامنية مع أبنائهم الأسرى أمام  مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

و بين محمود الزق أمين سر هيئة العمل الوطني و سكرتير جبهة النضال الشعبي و عضو الهيئة الإستشارية العليا للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات بأن الشعب الفلسطيني لن ينسى أسراه و سيقف دوما معهم في كافة معاركهم العادلة ضد إدارة السجون الإسرائيلية التي ترتكب جرائم بحقهم تحديد الإهمال الطبي المتعمد و إن هذه الوقفة الإسنادية و التضامنية مع الأسرى متزامنة لما يتعرضوا من جرائم من قوات الإحتلال في سجن النقب الصحراوي مؤكد بصمود شعبنا أفشل كل المشاريع التصفوية و إن تجارب الشعوب التي خاضت نضالا ضد محتليها إنتصرت كانت وحدة الشعب و قواه السياسية شرط أساسيا في انتصارها على محتليها و عليه يجب إنهاء الإنقسام و وحدة الشعب الفلسطيني.

قال  محمد شريم الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات  نأتي هنا لنتضامن مع أسرانا البواسل المعتقلين الذين يعانون الويلات و يعيشون ظروفا صعبة و يعانون سوء المعاملة و نقص في الأغدية و الأدوية و الملابس و حرمانهم من الزيارات و زج بعضهم في زنازين إنفرادية و إن وضع  الأسرى في سجن النقب الصحراوي يشهد موجة من القمع و الإقتحامات تحديدا في قسمين 4 و5 ليلة أمس و كانت الإقتحامات بالقنابل الصوتية و الغاز و الرصاص و هذه المواجهات بعد نصب أجهزة تشويش.

و دعا شريم إلى التحرك العاجل لإنهاء معاناتهم و وقف الإنتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحق الأسرى محملا سلطات الإحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة الأسرى و سلامتهم.

وحذر من تنمي حالة التنكيل  و الإنتقام التي تقودها إدارة السجون بحق الأسرى و نطالب المؤسسات الدولية و الحقوقية بدورها حماية و الدفاع عن أسرانا.

من جانب آخر  قالت رحاب كنعان لجنة المرأة بالتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في غزة إن الأسرى رفضوا الإجراءات التي تمارس من  إدارة السجون بحقهم هي من أجل التضيق و الخناق عليهم.

و بينت إن الأسرى يقدمون أعمارهم  ثمنا لهذا الوطن و إن السبيل لنصرتهم الوقوف إلى جانبهم في ظل ما يتعرضون له من إنتهاكات بحقهم و سوء المعاملة و الإقتحامات ويجب أن تكون مساندة من جميع أبناء شعبنا بتنظيم فعاليات نصرة للأسرى.