" إكرام الحلم دفنه" تمزج بين الواقع الذي نعيشه و الأحلام التي نتمناها

" إكرام الحلم دفنه" تمزج بين الواقع الذي نعيشه و الأحلام التي نتمناها
أنطلق العرض الأول لمسرحية " إكرام الحلم دفنه " على مسرح تياترو آفاق  .. بحضور كل من هشام عبد المنعم رئيس الإتحاد العام للفرق المسرحية الحرة والمستقلوالإعلاميين،نباطي  رئيس مجلس إدارة مسرح تياترو آفاق ، والمؤلف المسرحي " سامي حساني " ، والمخرج المسرحي " عادل عزت "

كما حضر العرض المسرحي عدد كبير من فنانين المسرح والمخرجين والنقاد والصحفيين والإعلاميين ،،، وكان من أبرز الحضور :الفنان " رجب حامد " ، " حسن محمد " ، المنتج " خالد الفوال " ، المخرج " روماني زاخر " ، الناقد المسرحي " أحمد خميس " .

مسرحية " إكرام الحلم دفنه " بطولة كلاً من أحمد عبد الصبور ، أحمد القاضي ، سماح المصري ، محمد عجيبة ، يوسف مصطفى ، ضحى محمد ، نيرة العربي ، هاجر حسن ، مها عادل ، أحمد شاهين ، خالد الهلالي ، صالح عادل ، إبراهيم محمد ، أحمد جابر ، محمود عبد الغني ، مصطفى النفيلي ، أميرة محمود ، عاصم محمد ، هشام محمد

المسرحية مأخوذة عن مسرحية " فوتوشوب " للمؤلف  محمد خليفة  وإخراج  محمد سامي وإعداد موسيقى  أحمد أشرف ، وإدارة مسرحية / إيهاب النجار .

المسرحية  تقوم بالمزج بين الواقع والمستقبل  وتطرح سؤال هام للجميع .. هل من الممكن أن تحقق حلمك في ظل الظروف التي تُحيطك من جوانب الحياة المختلفة أم إكرام الحلم الذي تحلم به أن تقوم بدفنه؟

وذلك من خلال نوم أحد الأشخاص الذي يرى في أحلامه ما الذي يمكن أن يراه في مستقبله عندما يكبر ولديه العديد من الأحلام الخاصة بمستقبله المهني والعاطفي ولكنه يمر بالعديد من العقبات التي تحطم تلك الأمنيات والتي غيرت من حياته بصورة جذرية وأدت إلى أن يتحول مجرد إنسان سلبي يفعل ما يقال له دون تفكير وقد استخدم مخرج العمل خلال العرض أسلوب السرد والحكى وكأنه يروى تاريخ أو سيرة ذاتية لشخصية تاريخية ولكن هذا المرة لطفل واهتمامه بالصور والتي تشكل عالمه المستقبلي .



التعليقات