جيش الاحتلال يُغلق كافة الطرق حول القطاع وينشر القبة الحديدية في عدة مواقع

جيش الاحتلال يُغلق كافة الطرق حول القطاع وينشر القبة الحديدية في عدة مواقع
رام الله - دنيا الوطن
قالت قناة (كان) الإسرائيلية: إن الجيش الإسرائيلي، سيزيد من نشر بطاريات القبة الحديدية في عدة مواقع في جميع أنحاء إسرائيل.

كما ذكرت قناة (ريشت كان)، أنه بعد الوضع الأمني، سيتم تغيير مواقع هبوط الطائرات في مطار بن غوريون.

وأبلغ جيش الاحتلال، سكان غلاف غزة بأن الانفجارات التي ستسمع قريبًا، ستكون جزءاً من هجمات الجيش داخل القطاع، مطالباً إياهم بزيادة اليقظة والتصرف وفقًا لتعليمات الأمن وعند سماع صفارات الإنذار الدخول إلى المناطق المحمية.

ويلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي ترامب في تمام الساعة 18:00 بتوقيت القدس، ثم سيعود على الفور إلى إسرائيل لمتابعة التوتر الأمني مع قطاع غزة، وفق ما ذكر موقع (والا) الإسرائيلي.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال: قال إنه وفقاً لتقييم الوضع وكجزء من تحسين تدابير التأهب، قررت فرقة غزة إغلاق المناطق المجاورة للسياج الأمني مع قطاع غزة.

وأضاف: كما تقرر إيقاف العمل الزراعي في المناطق المجاورة للسياج الأمني، مطالباً بالالتزام بالتعليمات التي سيقدمها الجيش الإسرائيلي عند الضرورة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرر إغلاق كافة الطرق حول قطاع غزة، كما اعتبرها منطقة عسكرية مغلقة، ممنوع الوصول إليها.

وقام الجيش، في أعقاب ذلك، بنشر لواءين من سلاح المشاة والمدرعات على حدود قطاع غزة، بدعوى تدهور الأوضاع الميدانية في القطاع.

إلى ذلك، أكدت مصادر، أن مصر تُجري اتصالات مكثفة مع الفصائل الفلسطنية وإسرائيل؛ لتجنب التصعيد في قطاع غزة.

وقال المحلل العسكري (أور هيلار): إنه بالإضافة إلى لواء جولاني واللواء السابع، تم استنفار الفرقة 36 المدرعة، ولواء الناحال مع قوات مدرعة إضافية في غلاف غزة.

وكان سبعة إسرائيليين أصيبوا فجر اليوم، إثر إطلاق صاروخ من غزة وسقط شمال تل أبيب، فيما لم تُعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

وقالت صحيفة (معاريف): إنه حدث تدهور كبير على حالة المستوطنة التي أصيبت من صاروخ غزة، ويجري الآن تحويلها لقسم الجراحة العصبية في مستشفى بيلينسون لأن الشظايا أصابت ظهرها في موضع حساس.

وقال تال ليف رام من (معاريف): إطلاق الصاروخ كان من منطقة رفح، مما يعني أن المدى حوالي 120 كيلومترًا أو نحو ذلك.

التعليقات