مكافحة الفساد تواصل العمل على إعداد محاور الإستراتجية الوطنية الثالثة لمكافحة الفساد

مكافحة الفساد تواصل العمل على إعداد محاور الإستراتجية الوطنية الثالثة
لمكافحة الفساد
رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة مكافحة الفساد، يوم الإثنين 25 آذار 2019، إجتماعا لفريق العمل المُكلف بإعداد محور "زيادة فاعلية اكتشاف جرائم الفساد وملاحقة ومحاسبة مرتكبيها" في الإستراتجية الوطنية الثالثة لمكافحة الفساد 2019-2022 "مواطنة، تمكين، إصلاح".

ويأتي هذا الإجتماع إنسجاما مع رؤية الهيئة الهادفة لإشراك كافة القطاعات في إعداد الإستراتجية الجديدة وتحديد أهدافها ورسالتها، حيث شارك بالإجتماع ممثلين عن القطاعات الرسمية والأهلية ومؤسسات القطاع الخاص.

وإستمر فريق العمل بنقاش الأولويات الثلاث لهذا المحور وهي "مراجعة وتطوير التشريعات التي تضمن ملاحقة مرتكبي جرائم الفساد ومعاقبتهم، مع ضمان حقهم في الدفاع" و "تطوير جودة وفعالية الاستدلال والتحقيقات والتقاضي لدى مؤسسات
إنفاذ القانون" و "زيادة ثقة المجتمع بقدرات مؤسسات انفاذ القانون وجديتها في ملاحقة مرتكبي أفعال الفساد من خلال التواصل الإعلامي المستمر مع الجمهور".


كما ناقش فريق العمل السياسات الخاصة بكل أولوية وتدخلاتها والجهة المسؤولة عن تنفيذها، بالإضافة إلى الجهات المشاركة في التنفيذ، والإطار الزمني لكل سياسة وموازنتها المالية ومؤشرات قياس أداءها.

ومن المقرر أن تستكمل الهيئة إجتماعاتها التشاورية والتشاركية حتى الوصول إلى الصيغة النهائية من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، حيث تجتمع فرق العمل المُكلفة بإعداد محاور الإستراتيجية بشكل دوري قبل تنظيم لقاء عام يضم كافة
المشاركين بهدف إعداد الإستراتيجية بشكلها النهائي.