6 أخطاء تقصر عمر ثلاجتك سريعًا

6 أخطاء تقصر عمر ثلاجتك سريعًا
تعبيرية
بالنسبة لعشاق الطعام تعتبر الثلاجة من أهم الأجهزة الكهربائية في المنزل التي يجب الاهتمام بها حتى تحافظ جيدًا على ما بها من أطعمة، ولكن قد نصدم بتلفها السريع دون التوصل للسبب الذي يرجع في الحقيقة لارتكابنا الكثير من الأخطاء التي أدت لتلفها.

فيما يلي أهم 6 أخطاء تقصر العمر الافتراضي للثلاجة سريعًا حسبما ذكرها موقع compactappliance.

1. وضع الثلاجة قرب البوتجاز

لابد من الاختيار الجيد لمكان الثلاجة في المطبخ لتكون في موضع جيد التهوية بعيدًا عن مصادر الحرارة العالية في المطبخ، كعدم وضعها بجانب الفرن الكهربائي أو البوتجاز أو غسالة الصحون أو أي جهاز آخر أو حتى تعرضها لأشعة الشمس لأن كل هذا يزيد من حرارتها مما يتلفها سريعًا.

2. ترك باب الثلاجة مفتوح

يعتبر فتح وغلق باب الثلاجة بشكل مستمر أو ترك بابها مفتوح لفترة طويلة من أهم العوامل التي تؤدى لتلف محركها سريعًا وتسريب الهواء البراد منها وهو ما يزيد من استهلاكها للطاقة مما يضاعف فاتورة الكهرباء، كما يقصر عمرها الافتراضي مهما كان نوع الثلاجة.

3. تحويلها لطاولة

من أسوأ الأخطاء التى تقصر عمر الثلاجة تحويلها لطاولة أي تخزين ووضع الكثير من الأغراض أعلاها، وهو ما يوثر عليها بالسلب لأنه يرفع درجة حرارتها الخارجية ويقلل تهويتها مما يعوق عمل الموتور بكفاءة من خلال محاولتها للوصول لدرجة الحرارة المناسبة داخليًا وخارجيًا.

4. الفوضى بالثلاجة

يجب الاهتمام بتنظيم وترتيب الثلاجة ووضع الطعام بها بشكل مناسب حتى يسهل الحصول على الطعام منها سريعا دون فتح بابها لمدة طويلة.

كما يجب أيضا الحفاظ عليها من الفوضى وسكب الطعام حتى لا يزيد عدد مرات تنظيفها وغسيلها بالكثير من المنظفات التي قد تضر بها على المدى القريب.

5. درجة حرارة الثلاجة

عدم تغيير درجة حرارة الثلاجة حسب الجو، يؤدي لتلف المحرك وتسرب الفريون، حيث يجب الاهتمام باختيار درجة التبريد بالثلاجة من آن لآخر بتغير الفصول لتكون مناسبة مع الجو الخارجي، لتوفير المزيد من الطاقة بها مع تقليل فترات عملها مما يزيد من عمرها الافتراضي.

6. وضع مشمع بالثلاجة

تنظيف وترتيب الثلاجة أمر مهم ولكن الاعتماد على وضع أي مشمع غير مخصص لها لتنظيمها داخليا أمر غير مقبول؛ لأنه يمتص الكثير من البرودة التي يجب أن تصل للطعام مما يدفع الثلاجة لمزيد من العمل لتبريد الأطعمة التي تبقى ساخنة لمدة طويلة في الثلاجة وهو ما يؤثر على عمل محركات الثلاجة بالشكل السليم.

التعليقات