غنام ترفع صوت أسيراتنا وأسرانا وتطالب العالم بوقف حمام الدم النازف بفلسطين

غنام ترفع صوت أسيراتنا وأسرانا وتطالب العالم بوقف حمام الدم النازف بفلسطين
رام الله - دنيا الوطن
شاركت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام في فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض، التي ينظمها الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، بالعاصمة الرومانية بوخاريست.

وطالبت غنام العالم الحر والمؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل لوقف معاناة شعبنا الفلسطيني، وحمام الدم النازف بفعل سياسة حكومة الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وكانت فعاليات احياء ذكرى يوم الأرض انطلقت، بحضور رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا علي القادي، وسفير دولة فلسطين لدى رومانيا فؤاد كوكالي، ورئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في أراضي الـ48 محمد بركة، ومجلس السفراء العرب المعتمدين لدى رومانيا، ورؤساء الجاليات والنقابات الفلسطينية في أوروبا.

وأكدت غنام، أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال بشكل عام والأسيرات بشكل خاص، هي في أعلى سلم أولويات القيادة والرئيس محمود عباس، مؤكدة أن أسرانا وأسيراتنا مثال للكرامة الإنسانية في ظل الانتهاكات المتواصلة لحقوقهم، وما يواجهونه من الاهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات.

وأضافت: "في الوقت الذي تحتفل به نساء العالم بيومهن العالمي فإن أسيراتنا يعانين أقسى الظروف ويواجهن المرض الذي يفتك بأجسادهن داخل غياهب سجون الاحتلال"، مشيرة إلى أن أسيراتنا هن حارسات الأرض التي نضحي بالغالي والنفيس لأجلها.

وأشادت بتضحيات ونضال المرأة الفلسطينية، مبينة أن المرأة كانت وستبقى شريكة في النضال والثورة والبناء حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.   

ونقلت غنام تحيات الرئيس محمود عباس للجاليات الفلسطينية في أوروبا، لافتة إلى أن الأرض التي جبلت بدماء الشهداء تستحق أن تكون البوصلة لكل الأنقياء، داعية لمزيد من الدعم السياسي لفلسطين، خصوصا في ظل هذه الظروف الدقيقة والتنكيل الاحتلالي والاستهداف لكل ما هو فلسطيني.

بدوره، أكد القادي أهمية إحياء ذكرى الأرض، قائلا: "نقف هنا اليوم في بوخارست لنحيي أهلنا الصامدين في أرض فلسطين وطن الحرية والكرامة والشموخ، ولشهدائنا الذين رووا أرضنا بدمائهم وسيتحقق حلم الدولة والعودة لأرضنا فلسطين وعاصمتها القدس الأبية".

من جهته، أشاد بركة بصمود أهلنا في أراضي الـ48، مثمنا دور الجاليات الفلسطينية في إبراز القضية  الفلسطينية في أوروبا وتكامل جهودهم مع القيادة الفلسطينية، ممثلة بالرئيس محمود عباس في ظل الضغوط الأميركية تجاه قضيتنا.

من جانبه، قال السفير كوكالي: إن شعبنا الفلسطيني الصامد سيبقى مرابطا بأرضه حتى تحقيق حلمه بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وإن جهود القيادة الفلسطينية مستمرة في جميع المحافل الدولية.