سم النحل وفضلات الطيور.. أغرب ماسكات الوجه التي يستخدمها مشاهير هوليوود

سم النحل وفضلات الطيور.. أغرب ماسكات الوجه التي يستخدمها مشاهير هوليوود
تعبيرية
انتشرت فى الآونة الأخيرة العديد من الوصفات التجميلية التى لا يمكن أن تخطر على بال أحد يوما، وترتكز هذه العلاجات على أقنعة أو كريمات أو حتى حقن باستخدام أشياء غريبة، تخلصك من أبرز مشاكل البشرة كالحبوب والندبات وغيرها.

وفى هذا السياق نشرت صدى البلد أغرب تقاليع العلاجات التجميلية.

- فضلات الطيور 

قد يكون هذا القناع مكلفا، ولكنه محبوب من كبار المشاهير، غير أن مشكلته الوحيدة أنه مصنوع من براز العصافير، ويُشار أحيانا إلى هذا القناع باسم "قناع غيشا للوجه"، وهو أيضا معروف باسم "قناع العندليب للوجه" بسبب استعمال براز هذا الطائر بالذات فيه، كما يطلق عليه "قناع الوجه الياباني"، ويقال إن لهذا القناع قوة لمكافحة الشيخوخة، فضلا عن كونه فعال للغاية في علاج ندبات حب الشباب.

وذكرت فيكتوريا بيكام، زوجة نجم الكرة البريطاني الشهير، ديفيد بيكام، أنها من كبار المعجبين بهذا القناع وشاركها بالرأي ممثل هوليوود توم كروز.

-  بيض السمك

سر جمال بشرة النجمة أنجلينا جولي يكمن في استخدامها للكافيار أو بيض السمك، لقدرته على شد الجلد وجعل البشرة أكثر حيوية ويمكن استخدامه للجسم كله وليس للوجه فقط.

- العلاج بالحلزون

يحتوي السائل اللزج الذي يفرزه الحلزون على حمض الهيالورونيك، وأنزيمات البروتينات والبيبتيدات المضادة للميكروبات والبكتيريا، وهذه العناصر تساعد في إنتاج الكولاجين في البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة كما ترطّبها من الأعماق.

هذا العلاج الغريب تستخدمه المذيعة الإعلامية جويل مردينيان لتعزيز إنتاج الكولاجين والتخلّص من التجاعيد.

- العلاج بسم النحل

هذا العلاج هو بديل طبيعي عن البوتوكس، حيث يكمن سر لسعة النحل في تحفيز إفراز مادة الكولاجين تحت الجلد. وتحتوي المادة السامة على أنزيمات وأحماض أمينية تساهم في محاربة التجاعيد والحصول على بشرة نضرة.

ويتم العلاج عن طريق الوخز بالإبر أو من خلال الكريمات أو حتّى الأقنعة المرتكزة على سمّ النحل، ما يساعد في تحفيز الدورة الدموية في البشرة وإنعاشها، وقد اشتهر العلاج بسم النحل بعدما استخدمته كيت ميدلتون قبل زفافها، بهدف الحصول على بشرة شابة ونضرة في يومها.

-علاج Vampire Facial

يرتكز هذا العلاج على حقن صفائح البلازما الدموية المستخرجة من دمك، والتي تحتوي على نسبة مضاعفة من البروتينات والمواد المنشطة الكفيلة برفع مستوى إنتاج الكولاجين في البشرة.

قد يبدو هذا العلاج مؤلمًا وغريبًا، إلاّ أن فوائده لا تعد ولا تحصى بدءًا من تجديد البشرة، إلى تعزيز الكولاجين، والتخلص من التجاعيد، وشد البشرة وصولًا إلى التخلص من البثور ومختلف أنواع البقع والشوائب.

- وصفة سم الثعابين

لجأت الممثلتان ديبرا ميسينج وجينيث بالتيمور إلى استخدام سم الثعابين للحصول على بشرة ناعمة كالحرير. وهذا السم تأثيره سحري على البشرة ويوازي مادة البوتوكس في الجلد.



التعليقات