الاتحاد العام للجاليات بأوروبا يعقد اجتماعه الدولي في العاصمة الرومانية

الاتحاد العام للجاليات بأوروبا يعقد اجتماعه الدولي في العاصمة الرومانية
رام الله - دنيا الوطن
بالتزامن مع احياء يوم الأرض الفلسطيني الخالد عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يوم السبت الموافق ٢٣/٣/ ٢٠١٩ وبحضور كامل أعضائها اجتماعها الدوري في العاصمة الرومانية بوخاريست.

وقد تركز الاجتماع على متابعة خطة عمل لجان الهيئة واستعراض التحديات والمخاطر التي تعصف بالقضية الوطنية الفلسطينية سيما المخططات الإسرائيلية والأميركية التي تستهدف تصفية هذه القضية والانقضاض على المشروع الوطني الفلسطيني وافراغه من مضمونه والالتفاف على الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا.

ودان الاتحاد قرار الحكومة المجرية الأخير بافتتاح المكتب التجاري في القدس المحتلة عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة مطالبا الاتحاد الأوروبي وكافة الدول الصديقة وأنصار الشعب الفلسطيني لإدانة هذا القرار والضغط على الحكومة المجرية للعدول عن هذا القرار المخالف للأعراف والقوانين الأوروبية والدولية والمعادي لحقوق الشعب الفلسطيني.

كما يدين الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا بشدة قرار الإدارة الامريكية بإزالة صفة الأراضي المحتلة عن الأراضي الفلسطينية والسورية واللبنانية، كما يؤكد أن جملة المواقف والقرارات التي اتخذتها الادارة الأمريكية ضد شعبنا وحقوقه منذ وصول ترامب إلى سدة الحكم وأخطرها قرارها بشأن القدس المحتلة، يضع هذه الادارة في خانة أعداء شعبنا حالها حال الاحتلال الاسرائيلي وكيانه الغاصب.

ويحيي الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا صمود أهلنا في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة، وطالب الاتحاد حكومة الامر الواقع في غزة احترام مطالب الشعب وايقاف سياسة الضرائب التي تفرضها في ظل الحصار وعدم اعتراض المظاهرات المطالبة بالحقوق المشروعة والتوقف عن استخدام القوة ضدهم وإطلاق سراح المعتقلين منهم دون شرط او قيد، ونناشد القائمين على عملية القمع الى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها الطريق الوحيد لإنهاء الاحتلال.

وثمن الاتحاد دور حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها في عزل دول الاحتلال في أوروبا، ويطالب الاتحاد كافة أبناء وبنات شعبنا الانخراط بفاعلية داخل لجان المقاطعة.

وعلى صعيد وحدة الجاليات أكد الاتحاد على أهمية العمل مع كافة الاتحادات والجاليات الفلسطينية من أجل الوصول الى وحدة حقيقية للجاليات والاتحادات الفلسطينية في أوروبا تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي اطار خدمة أبناء شعبنا في أوروبا وقضيتهم العادلة فقد اقرت الهيئة الإدارية خطة عملها وانشطتها للمرحلة القادمة والتي تشمل تنظيم زيارات لكافة الجاليات الفلسطينية في أوروبا، والبدء بالترتيب لإرسال وفد من الشباب الفلسطيني في أوروبا الى فلسطين بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ودائرة شؤون المغتربين، واحياء فعاليات النكبة وتنظيم الأنشطة والفعاليات الداعمة للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الأطفال وذلك بالتنسيق مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكري النكبة والمؤسسات والاتحادات الفلسطينية والدولية الداعمة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ومساندة أبناء شعبنا في مخيمات اللجوء في اليونان وتنظيم المؤتمرات الدولية والبرلمانية الداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني.

التعليقات