عاجل

  • هيئة الانتخابات التونسية: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 45% في داخل البلاد

حزب التحرير: الخلافة مشروع وحدة الأمة الذي يحاربه الاستعمار

حزب التحرير: الخلافة مشروع وحدة الأمة الذي يحاربه الاستعمار
رام الله - دنيا الوطن
في درس حاشد عقده الحزب يوم أمس السبت في مسجد السلطان محمد الفاتح في مدينة قلقيلية، قال عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين المهندس باهر صالح بأنّ مشروع الخلافة هو مشروع وحدة الأمة الإسلامية الذي يخشاه الغرب ويحاربه لما فيه من استرداد للعزة وللقوة التي من شأنها أن تخرج الاستعمار والاحتلال من بلاد المسلمين.

وأكد في درسه على وجوب وحدة الأمة الإسلامية وأنّ الخلافة هي التي تجمع الأمة بعربها وعجمها، كما سبق وجمعتها لقرون طويلة، وقال صالح بأنّ الاستعمار يحارب وحدة الأمة لأنها ستزيل استعماره ويستخدم في ذلك الحكام والإعلام وبعض المفكرين.

حيث أنّ الحكام من خلال الحدود والسدود والقوانين يكرسون الفرقة، وأما الإعلام والمفكرون فمن خلال بث أفكار الفرقة وترويجها من مثل الطائفية والقومية والوطنية والحزبية وإبراز كل أشكال الخصوصيات والفروقات بين الأمة ومن خلال
محاربة فكرة الخلافة.

وسلط صالح الضوء على أنّ ما تعيشه قضية فلسطين من تسلط ليهود وتدنيس واحتلال يعود إلى عدم وجود خلافة توحد الأمة وقواها وجيوشها فتحرر فلسطين وتنهي الاحتلال برمته.

وفي ختام الدرس أكد صالح على أنّ كل محاولات الاستعمار وأدواته لإدامة فرقة الأمة وعذابها ستبوء بالفشل، فالأمة حية والله وعدها بالنصر والتمكين ولو بعد حين.

يأتي هذا الدرس ضمن سلسلة فعاليات يقوم بها الحزب في فلسطين لإحياء الذكرى الـ٩٨ لهدم الخلافة تحت شعار "الخلافة نصر من الله وفتح قريب".