اشتية ينهي مشاوراته مع الفصائل.. و"فدا" يؤكد المشاركة بالحكومة المقبلة

اشتية ينهي مشاوراته مع الفصائل.. و"فدا" يؤكد المشاركة بالحكومة المقبلة
رئيس الوزراء المكلّف بتشكيل الحكومة محمد اشتية
رام الله - دنيا الوطن 
أكدت اللجنة المركزية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، المشاركة بالحكومة المقبلة استنادا للأسس التي تضمنها قرار التكليف الصادر عن السيد الرئيس محمود عباس لرئيس الوزراء المكلف محمد اشتية.

ودعت اللجنة المركزية خلال اجتماع موسع ضم أعضاء اللجنة المركزية للحزب في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزه وأقاليم الشتات، رئيس الوزراء المكلف بتقديم برنامج حكومي يساهم في استعادة الوحدة الوطنية عبر إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والعمل على تعزيز صمود شعبنا ومعالجة قضايا البطالة وصيانة الحريات.

وأعلن رئيس الوزراء المكلّف بتشكيل الحكومة محمد اشتية، مساء اليوم الأحد، عن انتهائه من مشاورات تشكيل الحكومة مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، التي استمرت على مدار الأسبوعين الماضيين، ورافقتها لقاءات مع المجتمع المدني والقطاع الخاص والنقابات والمجالس البلدية ومختلف مكونات المجتمع الفلسطيني.

وقال اشتية في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إن المشاورات أجريت في ظل بيئة إيجابية ومساندة للرؤية العامة للحكومة وبرنامج عملها، وأنه بانتظار ردود الفصائل الفلسطينية وقراراتها بخصوص المشاركة بالحكومة أو عدمها.

وشملت المشاورات حزب الشعب الفلسطيني، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وحزب فدا، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية الفلسطينية، والمبادرة الوطنية، والجبهة العربية الفلسطينية، والجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية.

التعليقات