مدارس النورس النموذجية تدشن فعالية المعرض السنوي العلمي الثالث

مدارس النورس النموذجية تدشن فعالية المعرض السنوي العلمي الثالث
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدارس  النورس  النموذجية  صباح اليوم  فعالية اليوم المدرسي  الذي اقيم في مدرسة النورس فرع الممدارة بمديرية المنصورة محافظة عدن.

واقيمت الفعالية  بحضور الاستاذ خالد هيثم مدير ادارة الانشطة المدرسية في مكتب التربية والتعليم بعدن والاستاذة د.احلام سالم مديرة ادارة النشاط العلمي والثقافي في الادارة العامة للأنشطة في وزارة التربية والاستاذ عبد الفتاح العودي مدير ادارة الاعلام التربوي في مكتب التربية والتعليم بعدن

كما حضر الفعالية الدكتور عبد الرحمن دبوان مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا - عدن والاستاذ نيازي مصطفى مدير ادارة التوعية البيئية في الهيئة العامة لحماية البيئة والاستاذ رمزي دادة رئيس قسم التعليم الاهلي والخاص في مديرية الشيخ عثمان و د. عاتق الخضر حسن مدير مستشفى خليج عدن والاستاذ محمد مرشد رئيس نقابة المحامين بعدن. 

وبدأ اليوم المدرسي بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة مجلس ادارة مدارس النورس الخاصة النموذجية القاها الاستاذ خالد القاضي نائب مدير ادارة مدارس النورس رحب فيها بالحاضرين ناقلا تحيات الحاضر الغائب الدكتور القدير عبد الرحمن الشاعر وتمنياته للجميع بقضاء اوقات مفيدة وممتعة في هذا اليوم يعد باكورة منظومة عمل جهود طيبة تزدان بها مدارس النورس لترتدي ابهاء وازهى حللها.

وقال :"مرحبا بكم جميعا على وقع خطاكم تتراقص جوانب هذا الصرح التعليمي تجسد فيه مدارس النورس اليوم المدرسي مخرجات نشاط ابنائنا خلال عام كامل"

وأضاف:" انتم مصدر لالهامنا وحافزا لنا نحو ابداع متجدد وعطاء لامحدود بهذا المعرض يتوج نشاطها الطلابي قبلة عام كامل ..تزويد النشاط الطلابي كمبدا من أجل اكتشاف مواهب ابنائنا الطلاب تحت اشراف كادر تعليمي من اجل تنمية ابنائنا الطلاب وصقل مواهبهم.. اخذت وقتا وجهدا لتخرج بصورة رائعة.. مرحبا بكم ونامل ان تنال فعالياتنا استحسانكم". 

هذا وقد تخلل الفعالية فقرات فنية استعراضية ممثلة بانشودة الترحيب اداء زهرات النورس فرع الممدارة وكذا انشودة معلمتي كما تخللت الفعالية فن الشعر ومشهد حواري يجسد فن القراءة وكذا كلمة ترحيب باللغة الانجليزية قدمها الطالب المتميز يونس محمد وجملة من الاناشيد الاستعراضية الراقصة طرب لها الحاضرون وازدانت بها ساحة المدرسة.

عقب ذلك تم قص شريط المعرض من الضيوف الحاضرين ايذانا بالدخول الى تنوع جميل من فن الابداع وروعة الامتاع ازدانت به القاعات بكل جوانب الفن ممثلا في عدة اجنحة  احتضنتها ثلاثة ادوار كل دور يختال بما بأجنحته من مزايا الجمال الفني الصناعي الابداعي في فن الروبوت والذكاء الاصطناعي ورحلة في الفضاء الجميل عبر الرياضيات وجناح شمل الاختراعات العلمية وعالم الرياضيات وعيادة النورس الطلابية وجناح اللغة الانجليزية ونهج القراءة للمبتدئين وجناح القرآن الكريم والتربية الاسلامية وكذا جناح اللغة العربية وجناح الاجتماعيات وكذا الاشغال اليدوية وعلوم الفيزياء والكيمياء وتجارب علمية مذهلة وكذا الفن التشكيلي وتصميمات ومجسمات هندسية مذهلة..

حيث ظل الضيوف في حالة دهشة من روعة الابداع ودقة التنظيم والتكامل الابداعي الجميل في معرض علمي ثقافي  ضم بين اجنحته المتعددة انتاجات طلاب المدارس

وتنوعت هذه الابداعات بين مجسمات فنية وانشطة مكتبية  ووسائل تعليمية وتجارب مختبرية وهندسة حاسوب والروبوت الالي  وفلكلور شعبي وغيرها من الابداعات المذهلة التي نالت استحسان الجميع وكانت نتاج جهود منظومة عمل ادارة ووكلاء ومعلمي مدارس  النورس  والتي رسمت لوحة باهية زاهية تحاكي تجسد الابداع وتحاكي الجمال وتثير الدهشة  كما تخلل المعرض  اسكتشا مسرحيا عن عاقبة ادمان المخدرات ..وما تحمله من عواقب وخيمة باللغة الانجليزية مصحوبة بعرض داتشو تجسيدا وتصويرا لخطورة تلك الظاهرة التي تقود الى الاجرام والنهاية الماساوية .

حضر الفعالية  الاستاذ محمد وارس رئيس قسم انشطة المنصورة و الاستاذ عبيد مشرف الكشافة في ادارة الانشطة المدرسية وعدد من رؤساء الاقسام ووكلاء الانشطة ومعلمات ومعلمي مدارس النورس واولياء امور الطلاب والطالبات والشخصيات  الاجتماعية والتربوية   .

التعليقات